رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

“وول ستريت جورنال”: بايدن يعرض القوات الأمريكية للخطر

نشر
القوات الأمريكية
القوات الأمريكية

أعلنت هيئة تحرير “وول ستريت جورنال”، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يعرض القوات الأميركية للخطر في منطقة الشرق الأوسط، وذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات واستهداف مواقع الجيش الأمريكي في عدد من المناطق.

القوات الأميركية 

وأوضحت “وول ستريت جورنال”، أن بايدن يعرض القوات الأمريكية للخطر، حيث إن الهجوم الأخير في العراق أدى إلى إصابة 3 من أفراد قوات الولايات المتحدة الأمريكية.

أكدت صحيفة “وول ستريت جورنال”، أن قادة حركة حماس وحركة فتح يبحثون حكم غزة والضفة الغربية بعد الحرب، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الحدث العربية".

غزة والضفة بعد الحرب

وفي وقت سابق، صرح الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، أن إسرائيل تتعامل مع تحديات فريدة في حربها المُستمرة ضد حركة المُقاومة الفلسطينية "حماس"، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الأربعاء.

وقال بايدن في حديثه خلال حدث سياسي: واجهت "إسرائيل" عبئًا لا يتعين على سوى عدد قليل من الدول أن تواجهه.. وهو فصيل يقول إن لديه هدفًا واحدًا: وهو القضاء على إسرائيل بأكملها"، وفقًا لما نقلته أوليفيا دالتون النائبة بالبيت الأبيض.

وأضاف بايدن: "حماس تحتجز عددًا كبيرًا من الرهائن، بما في ذلك الرهائن الأمريكيين"، مُناشدًا الاحتلال بأن يُفرق بين حماس والمدنيين الفلسطينيين.
 وكانت أعلنت "المُقاومة الاسلامية في العراق"، استهداف قاعدة أمريكية في سوريا بـ"رشقة صاروخية"، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، اليوم الأربعاء.

وذكرت المُقاومة في بيان، أن "استهدفت قاعدة الاحتلال الامريكي في الشدادي السورية برشقة صاروخية، أصابت أهدافها"، مُؤكدة "استمرارها في دك معاقل العدو".

وكان البيت الأبيض قد أعلن في وقت سابق من فجر اليوم، أن رئيس الولايات المتحدة جو بايدن وجّه بشن ضربات جوية على ثلاثة مواقع تابعة لكتائب حزب الله والجماعات التابعة لها في العراق، وذلك رداً على الهجوم الذي استهدف قاعدة عسكرية في اربيل واسفر عن اصابة ثلاثة جنود أمريكيين.

ونددت الحكومة العراقية، اليوم الثلاثاء، بالقصف الجوي الأمريكي الذي استهدف مقرات لفصائل منضوية تحت مظلة الحشد الشعبي مما أسفر عن سقوط منتسب ضحية وإصابة 18 آخرين بجروح بينهم مدنيون، وذلك ردا على الهجوم الذي استهدف قاعدة عسكرية في مدينة اربيل مما أدى إلى وقوع إصابات بين صفوف الجيش الأمريكي.