رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. المُقاومة الإسلامية تقصف قاعدة أمريكية في سوريا برشقة صاروخية

نشر
الأمصار

 أعلنت "المُقاومة الاسلامية في العراق"، استهداف قاعدة أمريكية في سوريا بـ"رشقة صاروخية"، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، اليوم الأربعاء.

وذكرت المُقاومة في بيان، أن "استهدفت قاعدة الاحتلال الامريكي في الشدادي السورية برشقة صاروخية، أصابت أهدافها"، مُؤكدة "استمرارها في دك معاقل العدو".

وكان البيت الأبيض قد أعلن في وقت سابق من فجر اليوم، أن رئيس الولايات المتحدة جو بايدن وجّه بشن ضربات جوية على ثلاثة مواقع تابعة لكتائب حزب الله والجماعات التابعة لها في العراق، وذلك رداً على الهجوم الذي استهدف قاعدة عسكرية في اربيل واسفر عن اصابة ثلاثة جنود أمريكيين.

ونددت الحكومة العراقية، اليوم الثلاثاء، بالقصف الجوي الأمريكي الذي استهدف مقرات لفصائل منضوية تحت مظلة الحشد الشعبي مما أسفر عن سقوط منتسب ضحية وإصابة 18 آخرين بجروح بينهم مدنيون، وذلك ردا على الهجوم الذي استهدف قاعدة عسكرية في مدينة اربيل مما أدى إلى وقوع إصابات بين صفوف الجيش الأمريكي.

العراق.. المُقاومة الإسلامية تستهدف مدينة إيلات الإسرائيلية

أعلنت "المُقاومة الإسلامية في العراق"، استهداف مدينة "إيلات" جنوبي إسرائيل بالأسلحة المُناسبة، وذلك تضامنًا مع "قطاع غزة" الذي يشهد عدوانًا غير مسبوق من جانب جيش الاحتلال مُنذ يوم السابع من أكتوبر، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، في أنباء عاجلة، الجمعة.

وقالت المقاومة الإسلامية في العراق في بيان لها: " استهدفنا مدينة إيلات بالأسلحة المناسبة ردًا على قصف إسرائيل للمدنيين في غزة".

وأمس الخميس، قال الرئيس التنفيذي لميناء إيلات الإسرائيلي جدعون جولبر، إن نشاط الميناء تراجع بنسبة 85%، منذ كثف الحوثيون هجماتهم على السفن في البحر الأحمر.

وأعرب في تصريحات لوكالة "رويترز"، عن تخوفه من إغلاق شريان الشحن الرئيسي لميناء إيلات، في ظل التوترات القائمة بالبحر الأحمر، وخاصة مضيق باب المندب.

وذكر أن الميناء لا يزال يستقبل عددًا قليلًا من السفن المصدرة للبوتاس، لكنه توقع انخفاض هذا العدد في ظل إعلان شركات الشحن تغيير وجهتها، خلال الأيام الماضية.

وأضاف: "لسوء الحظ، إذا استمر هذا الوضع، فلن يستقبل الميناء أي سفن بعد الآن".

ولفت إلى أن الميناء سيناقش مع جميع الأطراف المعنية، كيفية الحفاظ على استمرارية التشغيل في إيلات، معربًا عن ثقته في الوصول لطريقة تسمح بذلك.

العراق.. المُقاومة الإسلامية تستهدف قاعدة "عين الأسد" الأمريكية في الأنبار

أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق"، استهداف قاعدة "عين الأسد" الأمريكية في محافظة الأنبار غربي العراق، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، في أنباء عاجلة، الجمعة.

وقالت "المقاومة الإسلامية في العراق" في بيان "ردًا على الجرائم التي يرتكبها العدو بحق أهلنا في غزة، استهدف مجاهدو المقاومة قاعدة الاحتلال الأمريكي "عين الأسد" غرب العراق بواسطة الطائرات المسيرة".

وذكرت في بيانها، أن عملية الاستهداف أصابت أهدافها بشكل مباشر.

وفي وقت سابق، ذكرت وسائل إعلام أن هجوما بطائرتين مسيرتين استهدف قاعدة عين الأسد في محافظة الأنبار.

ونقلت وسائل الإعلام عن مصدر أمني يوم الجمعة قوله إن استهداف قاعدة "عين الأسد" التي تضم القوات الأمريكية، تم بطائرتين مسيرتين مفخختين.

وأضاف أن منظومة الدفاع الجوي تمكنت من صد الهجوم وإسقاط الطائرتين خارج محيط القائدة.

وأوضح أن الطائرتين جرى إطلاقهما من جهة ناحية كبيسة جنوب شرق القاعدة.

وجاءت التطورات الأخيرة عقب إعلان الحكومة العراقية في بيان الخميس عن توقيف عدد من المتورطين في الهجوم على السفارة الأمريكية في 8 ديسمبر، حيث أكدت أن بعض المهاجمين هم "على صلة بالأجهزة الأمنية".  

العراق.. المُقاومة الإسلامية تقصف قاعدة أمريكية انتقامًا لأهالي غزة

أعلنت "المُقاومة الإسلامية في العراق"، في بيان صادر عنها، أنها استهدفت قاعدة "عين الأسد" الأمريكية في بغداد بطائرات مُسيّرة، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

وتأتي الهجمات الني تشنها المقاومة العراقية تضامنا مع أهالي غزة، رداً على الدعم الأمريكي لجيش الاحتلال في حربه ضد قطاع غزة.

وفي وقت سابق شنت المقاومة العراقية، هجومًا استهدف قاعدة حرير الجوية الأمريكية بطائرات مسيرة في أربيل التابعة لإقليم كردستان شمالي العراق وذلك ردًا على الدعم الأمريكي اللامحدود للاحتلال الإسرائيلي في ارتكاب المجازر بحق المدنيين في قطاع غزة.

وتُواصل المقاومة العراقية استهداف القواعد الأمريكية في العراق وسوريا بالطائرات المسيرة والصواريخ البالستية، منذ بدء الهجوم البري على غزة.

العراق يُعلن تدمير مواقع لـ "داعش" في مناطق جبال مكحول

أعلنت "المديرية العامة للاستخبارات والأمن في العراق"، عن تدمير مواقع لتنظيم "داعش" الإرهابي في مناطق جبال مكحول، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، في أنباء عاجلة، الخميس.

وذكرت المديرية في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه وفق معلومات استخبارية دقيقة ومتابعة مستمرة لتحركات الإرهابيين في مناطق جبال مكحول، تمكنت كتائب مدفعية قيادة عمليات صلاح الدين من تدمير ثلاث مواقع لعناصر تنظيم "داعش" الإرهابي وتدمير صفائح وألواح شمسية كان الإرهابيون يستخدمونها في مواقعهم، بالإضافة إلى استهداف خطوط مرور الإرهابيين في هذه المناطق.

العراق يُعلن اعتقال 4 عناصر إرهابية في نينوى والسليمانية

أعلن "جهاز مكافحة الإرهاب في العراق"، القبض على 4 إرهابيين في محافظتي نينوى والسليمانية، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.

وذكر الجهاز في بيان أوردته قناة السومرية نيوز، أن الأجهزة الأمنية تمكنت خلال عملية نوعية متقنة من إلقاء القبض على إرهابيين اثنين في محافظة نينوى، واثنين آخرين في محافظة السليمانية. وتشن الأجهزة الأمنية بين الحين والآخر عمليات نوعية لملاحقة فلول "داعش" في ربوع البلاد.

العراق يُعلن اعتقال 3 عناصر إرهابية في الأنبار ونينوى وكركوك

أعلنت "خلية الإعلام الأمني العراقي"، القبض على ثلاثة عناصر إرهابية في الأنبار ونينوى وكركوك، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، الجمعة.