رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. التعليم تؤجل دراسة الناجحين من الدور الثالث المقبولين بالمعاهد والجامعات

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في العراق، تأجيل دراسة الطلبة الناجحين من الدور الثالث في الدراسة المسائية للصف السادس الإعدادي للعام الدراسي الحالي 2023-2024 في المعاهد والجامعات العراقية إلى العام الدراسي المقبل.

 

وخاطب مدير عام دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة في الوزارة إيهاب ناجي عباس الجامعات كافة في بيان، جاء فيه أنه "استناداً إلى ما جاء في البند (ز-3) من الفصل السابع من دليل إجراءات شؤون الطلبة وضوابط القبول وشروطه للسنة الدراسية 2023/2024، حصلت الموافقة على تأجيل دراسة الطلبة المقبولين في كليات/ معاهد/ جامعاتكم من خريجي الدراسة الإعدادية للسنة الدراسية 2022/2023 (الدور الثالث) في الدراسـة المسـائية (العامة وذوي الشهداء) لتكون مباشرتهم في السنة الدراسية 2024/2025 وذلك لانتظام الدوام واستقرار الدراسة".

 

العراق.. التجارة تحدد موعد تجهيز الوجبة العاشرة من السلة الغذائية للعام الحالي


حددت وزارة التجارة في العراق، اليوم الثلاثاء، موعد تجهيز الوجبة العاشرة من السلة الغذائية للعام الحالي 2023، فيما أكدت نجاحها بإنجاز خطة التجهيز كاملة خلال هذا العام.

وقال المتحدث باسم الوزارة مثنى الفريجي، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "وزارة التجارة قامت عبر الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية، بإنجاز الوجبات العشر للمواد الغذائية والسلة الغذائية خلال عام 2023، وحسب التوقيتات التي تمت المصادقة عليها".

 

وأضاف الفريجي، أن "الوجبة العاشرة تم قطعها للوكلاء والناقلين وتم إبلاغهم بالتوجه لإتمام عملية القطع منذ تاريخ 20 من الشهر الجاري".

ولفت، إلى أنه "سيتم تجهيز جميع المحافظات ومناطق بغداد بالوجبة العاشرة للسلة الغذائية خلال الأيام القريبة المقبلة".

وأكد، أن "وزارة التجارة أنجزت المهمة كاملة، إذ وعدت بأن تكون هناك عشر سلات غذائية خلال العام الحالي وفعلا أتمت واجبها وحسب الجداول المقرة، وبذلك يكون الانحراف عن خطة التجهيز هو صفر".

الداخلية العراقية: تحصين الحدود مع دول الجوار نجح بالحد من عمليات التهريب

 

أكدت وزارة الداخلية العراقية، الثلاثاء، التنسيق مع الشرطة العربية والدولية لاسترداد المطلوبين العراقيين، فيما أكدت أن تحصين الحدود العراقية الغربية والجنوبية بشكل تام لمنع حالات التسلل والتهريب. 

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية العميد مقداد ميري، إن "الأجهزة الأمنية مستمرة في متابعة وملاحقة المطلوبين والخارجين على القانون سواء بالقضايا الجنائية أو الإرهابية تطبيقا لأوامر القضاء". 

 

وأضاف، أن "عملية الملاحقة تشمل المطلوبين في الداخل والخارج وهناك قسم التنسيق الدولي مع الشرطة العربية وكذلك الدولية (الإنتربول) ولدينا اتفاقيات مع دول لتسليم المطلوبين وتنفذ أوامر القبض ويتم استرداد المطلوبين".