رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب الجزائر يخوض 3 وديات استعدادا لأمم أفريقيا

نشر
الأمصار

كشف جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر عن برنامج استعدادات محاربى الصحراء لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها يناير القادم في كوت ديفوار بمشاركة 24 منتخبًا.

ووفقًا لوكالة الأنباء الجزائرية يواجه المنتخب الجزائري، نظيره الأولمبي يوم الأحد المقبل، بالمركز التقني بسيدي موسى، في ودية قبل السفر إلى لومي في توجو، من أجل خوض معسكر تحضيري لخوض منافسات أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023.

 

ويسافر منتخب الجزائر الى توجو يوم الاثنين المقبل لخوض معسكر إعدادي لمدة 10 أيام قبل التوجه إلى كوت ديفوار، قبل خوض مباراة الجولة الأولى أمام أنجولا التي ستقام يوم 15 يناير القادم.

ومن المقرر أن يعلن منتخب الجزائر عن قائمته النهائية المسافرة الى أمم أفريقيا بعد غدًا الخميس فى رحلة البحث عن التتويج باللقب القاري.

وتعادل المنتخب الأولمبي الجزائري مؤخرا أمام منتخب فلسطين بهدف لمثله، في مباراة ودية تدخل في إطار التربص التحضيري الذي خاضه منتخب "الفدائي" بمدينة عنابة، تحسبا لكأس أمم آسيا.

وستجمع مواجهة افتتاح بطولة كأس أمم افريقيا 2023، بين منتخب كوت ديفوار، صاحب الاستضافة أمام نظيره منتخب غينيا بيساو، يوم 13 يناير المقبل. 

وتعتبر المنتخبات الستة صاحبة التصنيف الأول للمنتخبات المشاركة فى قرعة أمم أفريقيا 2024، هي الأوفر حظا في الوقت الحالي للتتويج بلقب المسابقة القارية وهى منتخبات: مصر، كوت ديفوار، المغرب، السنغال، تونس والجزائر.

وجاءت نتائج قرعة بطولة كأس أمم أفريقيا كالتالي:المجموعة الأولى: كوت ديفوار، غينيا بيساو، غينيا الاستوائية، نيجيريا.

المجموعة الثانية: مصر، موزمبيق، الرأس الأخضر، غانا.

المجموعة الثالثة: السنغال، جامبيا، غينيا، الكاميرون.

المجموعة الرابعة: الجزائر، أنجولا، موريتنيا، بوركينا فاسو.

المجموعة الخامسة: تونس، ناميبيا، جنوب أفريقيا، مالي.

المجموعة السادسة: المغرب، تنزانيا، زامبيا، الكونغو الديمقراطية.

منتخب الجزائر يحقق فوزًا سهلًا على موزمبيق

 

حقق منتخب الجزائر فوزا غاليا على موزمبيق بنتيجة 2-0، اليوم، الأحد، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السابعة في تصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 التي ستقام بالشراكة في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

أحرز هدفي الفوز لمنتخب الجزائر ضد موزمبيق الثنائي فارس شعيبي ورامز زروقى في الدقيقتين 69 و80 من اللقاء.

وعانى لاعبو منتخب الجزائر من سوء أرضية الملعب، حيث تعرض الثنائي عيسى ماندى وإسلام سليمانى للإصابة قبل مرور 20 دقيقة من الشوط الأول نتيجة اندفاع لاعبي موزمبيق بجانب حالة أرضية الملعب المتواضعة.
وخاض منتخب الجزائر المباراة بالتشكيل التالى: ماندريا، عطال، آيت نوري، ماندي، بن سبعيني، بن طالب، فيجولي، شايبي، رياض محرز، جويري، إسلام سليماني.

وتضم المجموعة السابعة في التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم كل من منتخبات: "الجزائر، بوتسوانا، غينيا، موزمبيق، الصومال، أوغندا".
ويتصدر منتخب الجزائر ترتيب المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط متفوقا على منتخب موزمبيق وغينيا ولكل منهما 3 نقاط، فيما يقبع الثلاثى بوتسوانا وأغندا والصومال في المراكز الأخيرة بلا رصيد من النقاط بعد هزيمتهم فى الجولة الأولى من التصفيات.

وفاز منتخب الجزائر على حساب نظيره الصومال بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب نيلسون مانديلا ببراقي ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السابعة في التصفيات.

وشهدت المباارة تواجد مجموعة من الجماهير الجزائرية، الذين حرصوا على رفع أعلام فلسطين خلال اللقاء دعما للأشقاء فى غزة.