رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. السوداني يوجه بتسيير رحلات جوية مخفضة للراغبين بحضور بطولة كأس آسيا

نشر
السوداني
السوداني

وجه رئيس وزراء العراق، محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، بتسيير رحلات جوية مخفضة للعراقيين الراغبين بحضور بطولة كأس آسيا، والتي من المقرر أن تقام في قطر خلال الفترة المقبلة.

 بطولة كأس آسيا

وأوضح رئيس وزراء العراق، محمد شياع السوداني، أنه وجه وزارة النقل في العراق بتسيير رحلات جوية مخفضة للعراقيين الراغبين بحضور بطولة كأس آسيا، التي ستنطلق الشهر المقبل في قطر، ممن لديهم البطاقات الرسمية المعتمدة من قبل منظمي البطولة.
كما وجه رئيس الوزراء وزارة الخارجية بالتواصل مع الجانب القطري من أجل تسهيل حصولهم على تأشيرات دخول.

نظام التأهل في كأس آسيا 2023.. مواجهات مباشرة أم فارق أهداف



يهتم الكثيرون بمعرفة نظام التأهل في كأس آسيا 2023، التي تنطلق منافساتها، في قطر يوم 12 يناير 2024 وتنتهي 10 فبراير 2024، وتعد النسخة القادمة التي ستقام في الدوحة، هي ثاني بطولة، يشارك فيها 24 منتخبًا بعد التوسع مُنذ نسخة 2019.

كان من المقرر أن تقام البطولة في الصين، ومع ذلك، في 14 مايو 2022، أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن الصين لن تستضيف كاس آسيا 2023 بسبب الظروف الناجمة عن جائحة فيروس كورونا وسياسة الصين الخالية من حالات الإصابة، ليتم إسناد البطولة بعد ذلك إلى قطر.

وستشهد كأس آسيا في قطر 2023، تنافسًا شرسًا على اللقب، مع عدم غياب أي من كبار القارة الصفراء، وتواجد العديد من المنتخبات العربية، على غرار لبنان، سوريا، الإمارات العربية المتحدة، فلسطين، العراق، الأردن، بجانب البحرين وعمان فضلًا عن منتخب المملكة العربية السعودية.

نظام التأهل في كأس آسيا 2023

ومع زيادة عدد المنتخبات لـ24 منتخبًا، تغير نظام التأهل في كأس آسيا 2023، بعدما تم تقسيمهم على 6 مجموعات، تضم كل مجموعة منها 4 منتخبات، على أن يتأهل أول وثاني كل مجموعة لدور الـ16، بالإضافة لأفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث.

من ناحية أخرى، أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، تطبيق تقنية نظام التسلل شبه الآلي فى جميع النسخة المقبلة من بطولة كأس آسيا 2023 المقرر إقامتها فى قطر خلال الفترة من 12 يناير حتى 10 فبراير 2024.