رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تحذيرات هندية بسبب وجود ضباب كثيف يحتوي على ملوثات بنيودلهي

نشر
الضباب
الضباب

شهدت خدمات الطيران والسكك الحديدية في العاصمة الهندية نيودلهي صباح الثلاثاء، حالة اضطراب بسبب طبقة كثيفة من الضباب أدت إلى انخفاض مستوى الرؤية إلى نحو 50 مترًا في بعض المناطق.

وقالت إدارة الأرصاد الجوية الهندية، بحسب وكالة سكاي نيوز إن المدينة تشهد "ضبابا كثيفا جدا"، مع انخفاض درجة الحرارة إلى تسع درجات مئوية فقط، مضيفة أنه من المحتمل وجود "ضباب كثيف إلى كثيف جدا" في الساعات الأولى من اليوم في بعض المناطق حتى الأربعاء.

وتقول الإدارة إن "الضباب الكثيف" يحتوي على جسيمات وملوثات أخرى، وحذرت من تأثير ذلك على صحة 20 مليون نسمة يقيمون بالمدينة.

وسجل مؤشر جودة الهواء في نيودلهي 376 صباح الثلاثاء، وهو ما يصنف عند مستوى "سيء جدا"، وفقا للموقع الإلكتروني للهيئة المركزية لمكافحة التلوث،وتعتبر المستويات من الصفر إلى 50 جيدة.

وذكرت وكالة "إيه.إن.آي" الهندية للأنباء، أن الضباب الكثيف تسبب في تأجيل ما لا يقل عن 30 رحلة جوية" كان من المقرر أن تهبط في مطار دلهي أو تقلع منه.

وأضافت الوكالة أن الضباب أثر كذلك على نحو 14 قطارا تسير على خطوط في شمال الهند.

وذكرت إدارة الأرصاد الجوية أن مناطق أخرى في شمال الهند سجلت ظروفا مناخية مماثلة صباح الثلاثاء، حيث تراوحت درجات الحرارة بين ست وعشر درجات مئوية في معظم المناطق.

روسيا: 30 مرشحًا يتنافسون في الانتخابات الرئاسية المقبلة

قالت رئيسة لجنة الانتخابات المركزية الروسية إيلا بامفيلوفا، اليوم الثلاثاء، إن عدد المتنافسين على الترشح الرئاسي في الانتخابات الرئاسية المقررة مارس المقبل في روسيا وصل إلى 30 مرشحا".

كما قالت بامفيلوفا لوكالة أنباء (تاس) الروسية أن حملة الانتخابات الرئاسية الروسية المقبلة ستكون تنافسية، مؤكدة أنه "بالطبع ستكون الحملة تنافسية، لأنه من الواضح أنه سيكون هناك أكثر من مرشح وهناك إلى الآن أكثر من 30 مرشحا".

وفي رسالة للمرشحين، قالت بامفيلوفا أن المرشحين لديهم الآن "وقت تنظيمي فهم يعقدون فعاليات وتعقد الأحزاب مؤتمرات".

وأضافت بامفيلوفا: "في رأي، مستوى المنافسة لا يعتمد على عدد المرشحين بقدر ما يعتمد على جودتهم".

كما لافتت رئيسة الانتخابات المركزية إلى أن سكان المناطق الجديدة في روسيا سيكونوا قادرين على التصويت في الانتخابات الرئاسية الروسية المقبلة في مارس 2024 بجواز سفر أوكراني بسبب الظروف التي يواجهها الناخبون هناك، لكن القرار النهائي ستتخذه السلطات المحلية".