رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهند.. مصرع 8 أشخاص وإصابة 20 آخرين جراء انهيار جدار

نشر
الأمصار

فقد ٨ أشخاص حياتهم، فيما أصيب 20 آخرون بجروح جراء انهيار جدار بصورة مفاجئة خلال تجهيزات ما قبل حفل زفاف في ولاية أتر برديش، شمال شرقي الهند.

 

 

وقالت الشرطة - حسبما ذكرت قناة "إن دى تى في" الهندية اليوم /السبت/ - إن من بين الضحايا القتلى، ست نساء وطفلان، مضيفة أنه تم بناء الجدار مؤخرا وألقى القبض على شخصين هما من بناه.


وأعلن رئيس وزراء الولاية الهندية، يوجى أديتياناث، صرف تعويضات مادية لأسر الضحايا والمصابين، كما وجه المسئولين بضمان توفير مرافق طبية مجانية لكل المصابين، لافتا إلى أنهم يتلقون العلاج اللازم وتم التعرف على هوياتهم.

 

الهند ترسل 32 طناً من المساعدات الإنسانية إلى غزة

 

أرسلت الهند، اليوم الأحد، طائرة تحمل 32 طناً من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وسط الحرب الإسرائيلية المتصاعدة في القطاع.

 

وأعلن وزير الشؤون الخارجية الهندي سوبرامنيام جايشانكار، في منشور على منصة "إكس" (تويتر سابقاً)، أن المساعدات تشمل أدوية أساسية منقذة للحياة، ومواد جراحية، وخيام، وأكياس النوم، ومرافق صحية، وأقراص لتنقية المياه، من بين مواد ضرورية أخرى.

 

وتأتي هذه المساعدات في إطار الجهود الإنسانية التي تبذلها الهند لدعم الشعب الفلسطيني.

 

وكانت الهند قد أرسلت في 22 أكتوبر الماضي الدفعة الأولى التي تبلغ حوالي 6.5 طن من المساعدات الطبية و32 طناً من مواد الإغاثة في حالات الكوارث للفلسطينيين الذين يعانون وسط الحرب.

 

وفي سياق أخر أعلنت السلطات في الهند، الجمعة، أن أكثر من 40 شخصًا لقوا حتفهم إثر فيضانات بحيرة جليدية في جبال الهيمالايا في شمال شرق الهند.

 

 

وأفادت السلطات أن الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة والانهيار الجليدي في ولاية سيكيم الجبلية تسببت في مقتل 40 شخصًا على الأقل، وإصابة أكثر من 100 شخص، واختفاء العشرات.

وكانت هذه واحدة من أسوأ الكوارث في المنطقة منذ 50 عامًا.

 

وكانت السلطات الهندية والعلمية تعمل على تطوير نظام إنذار مبكر للفيضانات الجليدية في البحيرة، ولكن لم يكن النظام جاهزًا بعد عندما فاضت ضفافها هذا الأسبوع.

 

وتسببت الفيضانات في تدمير الجسور والطرق والمنازل، كما تسببت في وقوع انهيارات أرضية في المنطقة.