رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موسكو: الأطفال في غزة بحاجة إلى مساعدة حقيقية

نشر
الأمصار

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن المساعدة السياسية التي تقدمها بلادها لحل الأزمة في قطاع غزة ليست ذات طبيعة رسمية.

 

 

وقالت زاخاروفا إن موسكو تقدم المساعدات الإنسانية والسياسية للفلسطينيين في قطاع غزة.

 

وأكدت أن الأطفال الفلسطينيين في غزة بحاجة إلى مساعدة حقيقية بالأفعال، وليس مجرد أقوال.

 

قوات الاحتلال تعتقل 9 فلسطينيين في مدينة جنين


اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، 9 فلسطينيين من قرية الجلمة، شمال شرق جنين، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

 

وذكرت الوكالة نقلا عن مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: باسل البظ، ومحمد زكارنة من جنين، ويوسف الخالدي من قرية عرانة، وأحمد صادق أبو فرحة، وعبد العزيز مراد أبو فرحة، ومحمد فادي، ويوسف عيسى أبو النصر، وربيع يوسف أبو فرحة، وأحمد حسام أبو فرحة وجميعهم من قرية الجلمة، وجرى اعتقالهم بعد محاصرة صالة رياضية في القرية.

 

"صحة غزة": الاحتلال يوجه السكان لأماكن إبادتهم


أكد المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، أن جيش الاحتلال يوجه سكان غزة لأماكن قتلهم الجماعي في المناطق التي يدعي كذبًا أنها آمنة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة، إن ما يحدث في مخيم المغازي في الوقت الجاري يعد "إبادة جماعية" لمربع سكني مكتظ بالسكان.

 

الاحتلال الإسرائيلي يقصف منزلًا لعائلة أبو عبيدة


قالت وسائل إعلام فلسطينية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، قصفت منزلًا لعائلة الناطق باسم كتائب القسام - الجناح العسكري لحركة حماس-  أبو عبيدة بجوار مسجد الشافعي في معسكر خان يونس.

كما أكد المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة أن جيش الاحتلال يوجه  سكان غزة لأماكن قتلهم الجماعي في المناطق التي يدعي كذبًا أنها آمنة.

 

وفد أممي يزور معبر رفح.. الثلاثاء


يُجري وفد من الأمم المتحدة، زيارة غدًا الثلاثاء، إلى معبر رفح، للوقوف على سير عملية دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

الأونروا: غزة في انتظار "مجاعة وشيكة"


 

حذر المدير العام للأونروا فيليب لازاريني، اليوم الأحد، من "مجاعة وشيكة من صنع الإنسان" في غزة مع استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وأضاف المدير العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في تغريدة على تويتر الأحد: "المجاعة الآن قد تحدث على نطاق واسع، ويحذر برنامج الأغذية العالمي من مجاعة تلوح في الأفق، ولن يكون ذلك أقل من مجاعة من صنع الإنسان ووصمة عار في إنسانيتنا المشتركة. لا يمكننا أن نسمح بحدوث ذلك”.

وفي تقرير مدعوم من الأمم المتحدة صدر في وقت سابق من هذا الأسبوع، ذكر التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي، أن سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة يواجهون مستويات أزمة الجوع مع تزايد خطر المجاعة يوميا وسط القصف الإسرائيلي.