رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع عدد القتلى في صفوف الجيش الإسرائيلي منذ أمس لـ 15 قتيلاً

نشر
الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء اليوم الأحد، عن مقتل جندي إسرائيلي آخر في قطاع غزة ليرتفع عدد القتلى المعلن عنهم منذ يوم أمس إلى 15 قتيلاً وإلى 154 قتيلاً منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة.

بيان عاجل من الجيش الإسرائيلي بشأن الأحداث في غزة

وأوضح الجيش الإسرائيلي مقتل خمسة من جنوده في معارك بقطاع غزة بينهم ضابط برتبة نقيب، وفقا لقناة القاهرة الإخبارية.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على غزة، وتكافح السلطات الصحية في القطاع لإحصاء عدد الشهداء، في حين يلاحق الموت جوعًا المدنيين الناجين من القصف.

حماس: فقدنا الاتصال بمجموعة مسؤولة عن 5 محتجزين ونرجح مقتل الأسرى

أكدت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في غزة، فقدان الاتصال بالمجموعة المسئولة عن خمسة من الأسرى الإسرائيليين نتيجة القصف الإسرائيلي العنيف من بينهم حايم جيرشون بيري، يورام إتاك ميتزجر، أميرال إسرائيل كوبر.

ورجحت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في غزة، قتل الأسرى الإسرائيليين في إحدى الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة.
 

الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.. طوفان الأقصى 7 أكتوبر 

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.
وبدأ هجوم "حماس" القوي، نحو الساعة السادسة والنصف صباح السبت (التوقيت المحلي)، بإطلاق عدد كبير من الصواريخ على جنوب إسرائيل تسبب في دوي صفارات الإنذار، وأشارت حماس إلى أنها أطلقت نحو خمسة آلاف صاروخ، في حين قالت مصادر إسرائيلية إن العدد لا يتجاوز 2500 صاروخ، ولم يكن الهدف الرئيس من الهجوم الصاروخي للحركة، كما بدا لاحقًا، إلا التغطية على هجوم أوسع وأكثر تعقيدًا، نجح من خلاله نحو ألف مقاتل من مقاتلي حركة حماس، وحركات أخرى متحالفة معها، في اجتياز الحواجز الأمنية إلى داخل الأراضي والمستوطنات الإسرائيلية عبر الجو والبحر والبر، في فشل أمني واستخباراتي واسع لم تشهده إسرائيل منذ حرب أكتوبر 1973.