رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد الأوروبي يحذر من انتصار روسيا في الصراع الأوكراني

نشر
الصراع الروسي الأوكراني
الصراع الروسي الأوكراني

 حذر مفوض السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل من انتصار روسيا في النزاع الأوكراني إن لم يحشد الاتحاد الأوروبي كافة طاقاته، وزعم أنها لن تكتفي بانتصار إقليمي محدود.

وقال بوريل في حديث لصحيفة / الجارديان/ :"إن لم نغير نهجنا ونحشد كل قدراتنا سيسمح ذلك لبوتين بالانتصار في أوكرانيا". وأضاف : "أن روسيا دولة عظمى تهدد الديمقراطية الأوروبية وأوروبا نفسها وليس أوكرانيا وحدها".

وتابع بوريل :"المهم هنا هو ما يمكننا فعله لمنع روسيا من الانتصار في الحرب وما الذي نستعد لعمله. هل نستعد حقا لفعل كل ما هو ضروري؟ هذا هو السؤال الذي يجب أن نطرحه على أنفسنا". وقال "إن روسيا لن تكتفي بانتصار إقليمي محدود ولذلك يجب علينا أن نستعد لصراع عنيف ولفترة طويلة".

روسيا تعلن إسقاط 10 آلاف مسيرة لكييف منذ بداية الحرب

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، إسقاط 10 آلاف مسيرة لكييف منذ بداية الحرب، وذلك وفق خبر عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية".

وكانت الدفاع الروسية، أفادت بأنه منذ بداية العملية العسكرية الروسية الخاصة فى أوكرانيا فى فبراير 2022 حتى اليوم، تم تدمير ما مجموعه 554 طائرة حربية أوكرانية، و261 مروحية، و442 منظومة صواريخ، و14279 دبابة ومركبة قتالية مدرعة أخرى، و1189 قاذفة صواريخ متعددة، و7462 نظام مدفعية ميدانية ومدافع هاون، بالإضافة إلى 16618 مركبة عسكرية خاصة.

بولندا: يجب على الغرب إعادة التسلح لمواجهة التهديد الروسي

حثت وزير الخارجية البولندي الجديد، الدول الأوروبية، على تعزيز خططها طويلة المدى للإنتاج العسكري بعد عودته من أول زيارة خارجية له إلى أوكرانيا المجاورة.

وقال رادوسلاف سيكورسكي، في مقابلة أجريت معه في وارسو، بعد ساعات قليلة من عودته من كييف: "لا يتم حسم الحروب من خلال الاشتباكات التكتيكية، بل من خلال القدرات الصناعية، ونحن متخلفون عن المنحنى".

وأضاف: "نحن كغرب أغنى من روسيا بـ20 مرة، لكن إذا وضعت روسيا اقتصادها على أساس زمن الحرب وواصلنا نحن على أساس وقت السلم، فيمكنهم أن يتفوقوا علينا في الإنتاج". وقال إنه يتعين على الحكومات تقديم عقود طويلة الأجل لشركات الأسلحة، أو تمويل التصنيع بنفسها.