رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: مهتمون بتوفير مقومات البيئة السكنية المناسبة لعوائل شهداء القوات الأمنية 

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكدت هيئة الاستثمار الوطنية في العراق، اليوم الاحد، اهتمامها بتوفير مقومات البيئة السكنية المناسبة لعوائل شهداء القوات الأمنية والحشد الشعبي.

وذكر بيان للهيئة، أن "رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار حيدر محمد مكية، استقبل اليوم رئيس مؤسسة الشهداء عبد الإله النائلي، وناقشا التعاون المشترك في سياقات توفير البيئة السكنية الملائمة لعوائل الشهداء". 

واضاف البيان، أن "الاجتماع ناقش بحضور ممثل المديرية العامة للخدمات الإجتماعية في الحشد الشعبي غالب الحسيني، أهمية منح الرعاية المناسبة لعوائل الشهداء بما يناسب حجم التضحيات التي بُذلت دفاعا عن حياض العراق". 

وأكد مكية، أن "الهيئة تولي الأهمية الكبيرة في توفير مقومات البيئة السكنية المناسبة لعوائل شهداء القوات الأمنية كافة، والحشد الشعبي وتخصيص الوحدات السكنية ضمن المجمعات الاستثمارية ومدينة بسماية السكنية". 

من جهته أعرب رئيس مؤسسة الشهداء عن "شكره لرئيس الهيئة لاهتمامه بملف الشهداء ورعاية عوائلهم في إطار توفير الوحدات السكنية".

هيئة الاستثمار: مراقبة المشاريع ونسب الإنجاز لضمان سير العمل في بغداد

وفي وقت سابق، أكدت الهيئة الوطنية للاستثمار في العراق، مراقبة المشاريع ونسب الإنجاز لضمان سير العمل في بغداد والمحافظات.

وقال المتحدث باسم الهيئة مثنى الغانمي في بيان: إن "الهيئة الوطنية للاستثمار تراقب مشاريعها الاستثمارية والإستراتيجية بغية مواصلة نسب الإنجاز وتسجيل طبيعة التحديات الواجب معالجتها لضمان سير العمل في بغداد والمحافظات".

وأضاف الغانمي، أن "الهيئة تعمل على تحقيق التنمية الاقتصادية وتعزيز مؤشرات الثقة بالبيئة العراقية لجذب رؤوس الأموال والمستثمرين والشركات الرصينة المتخصصة بالمشاريع الكبرى والحيوية".

ولفت المتحدث باسم الهيئة، إلى أن "الهيئة حريصة على تطبيق البرنامج الحكومي وكل ما يتعلق بتطوير القطاع الاستثماري وتنميته وتوقيع مذكرات التفاهم لترصين القطاعات المتنوعة بمشاريع إستراتيجية في السكن والصناعة والزراعة والنقل والطاقة المتجددة وغيرها".

العراق يصدر توجيهًا بشأن المشاريع الاستراتيجية في بغداد

وكان قد أصدر رئيس هيئة الاستثمار في العراق حيدر محمد مكية، توجيهاً بشأن المشاريع الاستراتيجية في بغداد.

وقالت الهيئة الوطنية للاستثمار في بيان،: إن "رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار حيدر محمد مكية زار، مشروع داماك في مناطق حول مطار بغداد الدولي، واطلع على خرائط العمل وطبيعة المدد الزمنية المحسوبة لإنجاز المشروع".

ووجه رئيس الهيئة خلال اجتماع عقده مع الشركة المنفذة، "بضرورة الاهتمام بالمعايير والمواصفات الفنية المستدامة الواجب توافرها في الوحدات السكنية، والالتزام بالأسعار المثبتة في دراسة الجدوى".

وأوضح مكية أن "الهيئة حريصة على مراقبة جميع المشاريع الاستراتيجية في بغداد والمحافظات، وتأشير نسب الإنجاز وتحديد المعوقات ووضع المعالجات التي تؤمن استمرار وتيرة العمل".