رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هيئة الاستثمار: مراقبة المشاريع ونسب الإنجاز لضمان سير العمل في بغداد

نشر
المتحدث باسم هيئة
المتحدث باسم هيئة الاستثمار بالعراق

أكدت الهيئة الوطنية للاستثمار في العراق، اليوم الجمعة، مراقبة المشاريع ونسب الإنجاز لضمان سير العمل في بغداد والمحافظات.

وقال المتحدث باسم الهيئة مثنى الغانمي في بيان: إن "الهيئة الوطنية للاستثمار تراقب مشاريعها الاستثمارية والإستراتيجية بغية مواصلة نسب الإنجاز وتسجيل طبيعة التحديات الواجب معالجتها لضمان سير العمل في بغداد والمحافظات".

وأضاف الغانمي، أن "الهيئة تعمل على تحقيق التنمية الاقتصادية وتعزيز مؤشرات الثقة بالبيئة العراقية لجذب رؤوس الأموال والمستثمرين والشركات الرصينة المتخصصة بالمشاريع الكبرى والحيوية".

ولفت المتحدث باسم الهيئة، إلى أن "الهيئة حريصة على تطبيق البرنامج الحكومي وكل ما يتعلق بتطوير القطاع الاستثماري وتنميته وتوقيع مذكرات التفاهم لترصين القطاعات المتنوعة بمشاريع إستراتيجية في السكن والصناعة والزراعة والنقل والطاقة المتجددة وغيرها".

العراق يصدر توجيهًا بشأن المشاريع الاستراتيجية في بغداد

وكان قد أصدر رئيس هيئة الاستثمار في العراق حيدر محمد مكية، توجيهاً بشأن المشاريع الاستراتيجية في بغداد.

وقالت الهيئة الوطنية للاستثمار في بيان،: إن "رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار حيدر محمد مكية زار، مشروع داماك في مناطق حول مطار بغداد الدولي، واطلع على خرائط العمل وطبيعة المدد الزمنية المحسوبة لإنجاز المشروع".

ووجه رئيس الهيئة خلال اجتماع عقده مع الشركة المنفذة، "بضرورة الاهتمام بالمعايير والمواصفات الفنية المستدامة الواجب توافرها في الوحدات السكنية، والالتزام بالأسعار المثبتة في دراسة الجدوى".

وأوضح مكية أن "الهيئة حريصة على مراقبة جميع المشاريع الاستراتيجية في بغداد والمحافظات، وتأشير نسب الإنجاز وتحديد المعوقات ووضع المعالجات التي تؤمن استمرار وتيرة العمل".

العراق: الحكومة الحالية وفرت المناخ الداعم لجذب الاستثمارات

وفي وقت سابق، أكدت هيئة الاستثمار الوطنية في العراق، أن حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وفرت المناخ الداعم لجذب الاستثمارات، فيما أوضحت بشأن موعد فتح باب التسجيل لشقق مجمع بسماية. 

وقال المتحدث باسم الهيئة مثنى الغانمي، إن "حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أولت اهتماماً بالغاً بقطاع الاستثمار ووفرت المناخ الداعم لتطوير واقع العملية الاقتصادية والاستثمارية وتعزيز الثقة بالبيئة الاستثمارية العراقية، وتحقيق معايير التنمية المستدامة والمؤشرات الحقيقية في السوق".

وأوضح الغانمي، أن "العراق بلد زاخر بالفرص الإستثمارية المتنوعة، المتوزعة بين السكن والصناعة والزراعة والطاقة والنقل وغيرها".

وأضاف أن "هيئة الاستثمار تنفذ خططها وبرامجها وفقاً لفقرات البرنامج الحكومي لرئيس الوزراء، المتعلقة بالإصلاح الاقتصادي وتوفير المناخ الاستثماري الملائم والآمن وتحقيق البيئة المستدامة".

وتابع: "وضعت الهيئة سياستها الهادفة إلى جذب رؤوس الأموال ورجال الأعمال العرب والأجانب لتنفيذ المشاريع الاستثمارية، والانتقال بالاقتصاد العراقي إلى مراحل متقدمة من خلال تعظيم موارده المالية".