رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس العراق وأمير الكويت يبحثان التنسيق والتعاون بين البلدين

نشر
الأمصار

بحث رئيس العراق عبد اللطيف جمال رشيد مع أمير دولة الكويت الشيخ مشعل الأحمد الصباح، اليوم السبت، التنسيق والتعاون بين البلدين إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقال بيان لرئاسة الجمهورية: إن" رئيس العراق عبد اللطيف جمال رشيد، أجرى اليوم اتصالاً هاتفيا مع سمو أمير دولة الكويت الشيخ مشعل الأحمد الصباح".

وأعرب الرئيس، خلال المكالمة، عن أحر تعازيه ومواساته لسموه وللشعب الكويتي الشقيق بوفاة الفقيد سمو الشيخ نواف الأحمد الصباح، مبتهلا إلى الله سبحانه وتعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، ويلهم سموه والعائلة الكريمة والشعب الكويتي الصبر والسلوان".

وعبّر الرئيس- بحسب البيان- "عن تهانيه وتمنياته لسمو الشيخ مشعل الأحمد الصباح بمناسبة تسنمه مهامه الجديدة أميرا لدولة الكويت، متمنيا لسموه التوفيق والنجاح في قيادة الكويت وتحقيق تطلعات الشعب الكويتي الشقيق في المزيد من التقدم والازدهار، مؤكدا حرص العراق على تعزيز وتطوير العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين في مختلف المجالات".

وتابع البيان، أن" المكالمة تناولت، أهمية التنسيق والتعاون بين البلدين إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك، وضرورة تبادل الزيارات لتعزيز العلاقات الثنائية وبما يخدم المصالح المشتركة ويحقق الأمن والاستقرار في المنطقة".

وختم البيان، أن" أمير دولة الكويت عبر عن شكره وتقديره لفخامة الرئيس عبد اللطيف جمال رشيد"، مشيرا إلى" رغبة الكويت في توطيد أواصر العلاقات الثنائية، وحرصها على دعم جهود العراق في ترسيخ أمنه واستقراره".

العراق.. السوداني: جسر الحرية سيعمل على انسيابية حركة الزائرين والمواطنين عموماً

أكد رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم السبت، أن جسر الحرية سيعمل على انسيابية حركة الزائرين والمواطنين عموماً.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، افتتح عصر اليوم، جسراً للمشاة على نهر دجلة، يعد الأول من نوعه في بغداد، يربط ضفتي مدينة الكاظمية ومنطقة الگريعات شمال بغداد، وأطلق عليه اسم جسر الحرية، ليكون معلماً معمارياً عصرياً وجديداً يضاف للعاصمة بغداد".

وأشاد السوداني- بحسب البيان- بـ "جهود العاملين في شركات وزارة الإعمار والإسكان، وأيضاً جهود وزارة الموارد المائية وأمانة بغداد والجهات الساندة الأخرى"، مؤكداً، أنّ "الجسر جرى تنفيذه رغم فترات التأخير، وسيعمل على انسيابية حركة الزائرين والمواطنين عموماً".

وأشار، إلى أنّ "إطلاق اسم الحرية على الجسر، جاء لاعتبارات ودلالات مهمة لهذه المنطقة التي كان النظام المقبور يمنع تواصلها المباشر عبر الضفتين، لاسيما في أيام الزيارات، كما أن الزائرين سيتوجهون عبر هذا الجسر لأشهر سجين سياسي في التاريخ الإسلامي، الإمام موسى الكاظم (عليه السلام)".

وأكد السوداني، "وجود خدمات إضافية للمشروع، بما يجعله مرفقاً سياحياً يليق بالكاظمية، وعموم مدينة بغداد وأهلها وضيوفها".