رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدفاع المدني في دبي يسيطر على حريق بناية بالمدينة العالمية

نشر
شرطة الإمارات
شرطة الإمارات

نجحت فرق الدفاع المدني في دبي بالإمارات العربية المتحدة، وفرق انقاذ شرطة دبي في السيطرة على حريق في بناية بالمدينة العالمية “إنترناشيونال سيتي”، وذلك حسبما جاء في البيان.

فرق الدفاع المدني في دبي

وأخلت فرق الدفاع المدني جميع المتواجدين في البناية واتخاذ كافة الإجراءات لضمان سلامة السكان، ونجم عن الحادث حالة وفاة واحدة، وإصابتان وتم تقديم الرعاية الطبية اللازمة لهما.

وفي وقت سابق، أعلنت فرق الدفاع المدني في مدينة دبي الإماراتية، تمكنها من السيطرة على حريق نشب في مستودعين في منطقة رأس الخور بدون إصابات أو وفيات.

وحسب صحيفة “البيان” الإماراتية، أوضح مصدر في الدفاع المدني في دبي أن غرفة العمليات تلقَّت بلاغاً عند الساعة 17:38 اليوم، يفيد بوقوع حادث حريق في منطقة رأس الخور الصناعية، وعلى الفور تحرك مركز إطفاء ند الشبا كمستجيب أول وجهة اختصاص.

ووصل الفريق في تمام الساعة 17:43 محققاً زمن استجابة مقداره 5 دقائق، حيث تبين أن الحادث في مستودعين وحجم الحادث متوسط.

 

كما تبين أن الدخان الكثيف الناتج عن الحادث بسبب احتواء المستودعين على مواد قابلة للاشتعال، وعليه تم تحريك مركز إطفاء الراشدية ومركز القوز للدعم والإسناد.

وباشرت الفرق المتخصصة عمليات الإخلاء ومكافحة الحريق.

وذكر المصدر أنه عند الساعة 19:16 وردت إشارة من القائد الميداني للحادث، أفاد فيها بأن الحادث تحت التبريد، ولا توجد أي إصابات، وتم تسليم الموقع للجهات المختصة عند انتهاء عمليات التبريد حسب الإجراءات المتبعة.

الإمارات: يجب التمسك بتسوية المنازعات سلميًا

وجهت دولة الإمارات، الدعوة إلى ضرورة التمسك بمبادئ وقواعد القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة والشرعية الدولية والعمل متعدد الأطراف، واحترام مبدأ تسوية المنازعات الدولية بالطرق السلمية واحترام سيادة الدول واستقلالها وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، وبأهمية الإيمان الراسخ بأن الدبلوماسية لا تزال الوسيلة الوحيدة لحل الأزمات، ودعم الحوار والمفاوضات كوسيلة لا غنى عنها لمعالجة الصراعات القائمة إقليميا ودوليا.

جاء ذلك في كلمة الإمارات، التي ألقاها وزير الدولة رئيس وفد الإمارات خليفة شاهين المرر، أمام اجتماع الدورة التاسعة والأربعين لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي تحت شعار “الوسطية والاعتدال صمام الأمن والاستقرار”.