رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين تدين حادث إطلاق نار داخل جامعة تشارلز في براغ

نشر
الأمصار

أعربت وزارة الخارجية عن إدانة مملكة البحرين بشدة حادث إطلاق النار الذي وقع في جامعة تشارلز في العاصمة التشيكية براغ، وأسفر عن مقتل وإصابة عشرات من القتلى والجرحى، مؤكدة استنكارها لهذه الجريمة البشعة التي تتناقض مع كافة القيم والمبادئ الانسانية.

كما أعربت البحرين عن تعازيها لحكومة جمهورية التشيك وشعبها الصديق وأهالي وذوي الضحايا، وتمنياتها لجميع المصابين بالشفاء العاجل.

وأكدت الوزارة على تعاطفها مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة جراء إصابة إثنين من المواطنين الإماراتيين جراء الحادث، متمنية لهما الشفاء العاجل.

التشيك.. مقتل 11 شخصا في حادث إطلاق نار بالعاصمة براج

وقد أعلنت قوات الشرطة في التشيك، الخميس، ارتفاع عدد قتلى واقعة إطلاق النار في براغ لأكثر من 15 شخص.

وكانت الشرطة في التشيك أعلنت مقتل 11 شخصا في حادث إطلاق نار في التشيك بالعاصمة براج، مشيرة إلى أنه تم القضاء على مطلق النار في مبنى جامعة براج.

قتلى وجرحى في إطلاق نار بجامعة في التشيك والشرطة تقتل المهاجم

وقد شهدت جامعة في براغ عاصمة التشيك، حادث إطلاق نار اليوم مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى بينما نجحت الشرطة في التشيك في قتل المهاجم، بحسب سكاى نيوز.

ويذكر أن أعلنت الشرطة في التشيك، الأربعاء، إصابة شخص جراء حادث طعن داخل إحدى المدارس بجنوب البلاد.

وقال متحدث باسم الشرطة في التشيك، إن طالبا في المرحلة الثانوية أصاب معلمة بجرح بسكين داخل مدرسة ثانوية في قرية "تربيتش"، مضيفا أن الشرطة في التشيك ألقت القبض على مرتكب الحادث وفتحت تحقيقا للوصول إلى أسبابه، وذلك حسبما ذكر راديو "براغ الدولي" في نشرته الإنجليزية.

وتابع الراديو أن المعلمة أصيبت بجروح طفيفة وأن حالتها مستقرة، مشيرا إلى أن الحادث لم يسفر عن وقوع إصابات أخرى.

الإمارات تدين بشدة حادث إطلاق نار داخل جامعة في براغ

ومن جانبها، أدانت دولة الإمارات بشدة حادث إطلاق النار الذي وقع في جامعة تشارلز في العاصمة التشيكية براغ، وأسفر عن مقتل وإصابة عشرات من القتلى والجرحى.

وأكدت وزارة الخارجية، في بيان، الجمعة ، أن دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار، وتتنافى مع القيم والمبادئ الانسانية.

كما أعربت الوزارة عن خالص تعازيها وتعاطفها لحكومة جمهورية التشيك ولشعبها الصديق، ولأهالي وذوي ضحايا هذه الجريمة النكراء، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.