رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. وصول 6 شاحنات وقود إلى قطاع غزة

نشر
الأمصار

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل، بوصول 6 شاحنات وقود إلى قطاع غزة، ووصول 250 من حاملي الجنسيات المزدوجة إلى معبر رفح في مصر.

وكانت أرسلت مؤسسة "حياة كريمة" بالتعاون مع مؤسسة "الصناديق الإنسانية القطرية" 6 شاحنات مساعدات إغاثية لقطاع غزة عن طريق معبر رفح البري وذلك في اطار الشراكة بين المؤسستين، وذلك استكمالاً لمسيرة الجهود المبذولة للعمل الإغاثي وتقديم المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني الشقيق.

في وقت سابق، استقبل مطار العريش الجوى بشمال سيناء في مصر خلال الساعات الماضية 5 طائرات نقلت مساعدات ومواد إغاثية لسكان قطاع غزة.

 

وأوضحت بيانات حركة وصول المساعدات الدولية لقطاع غزة عبر مطار العريش، أنه اُسْتُقبِلَت طائرة قادمة من الإمارات تحمل مكونات مستشفى الميدانى وزن الحمولة 8,870 طنا، ومكوناتها كونتينر ثلاجة و2 خزان مياه وأدوات كهربائية وأدوات سباكة.

 

قصف إسرائيلي على مجمع ناصر الطبي يودي بحياة سيدة فلسطينية


ذكرت وزارة الصحة في غزة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت مبنى التحرير بمجمع ناصر الطبي بقذيفة مدفعية اخترقت الجدار ولم تنفجر، ما أدى لوفاة سيدة كانت تتلقى العلاج، وإصابة 3 آخرين.

وأضافت الصحة في غزة: "القذيفة لو انفجرت داخل المبنى لتسببت بمجزرة كبيرة ومروعة".

 

الصحة العالمية: العدوان الاسرائيلي على مستشفى كمال عدوان "مثير للفزع"


أبدت منظمة الصحة العالمية، فزعها بعد الغارة الإسرائيلية القاتلة على مستشفى كمال عدوان في غزة، التي وقعت اليومين الماضيين.

وقال رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس جيبريسوس: "تشعر منظمة الصحة العالمية بالفزع من التدمير الفعلي الذي لحق بمستشفى كمال عدوان في شمال غزة خلال الأيام القليلة الماضية، مما جعله خارج الخدمة وأدى إلى وفاة ما لا يقل عن 8 مرضى".

وأضاف: "بحسب ما ورد تم احتجاز العديد من العاملين الصحيين، وتسعى منظمة الصحة العالمية وشركاؤها بشكل عاجل للحصول على معلومات حول وضعهم".

 

متحدث الاحتلال الإسرائيلي: 135 محتجزا في قبضة حماس


كشف متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن 135 محتجزًا ما يزالون في قبضة حماس، مُعقبًا: سنواصل العمل استخباريًا وعسكريًا لاستعادة المحتجزين.

وأضاف المتحدث باسم جيش الاحتلال: كشفنا شبكة أنفاقا استثمرت فيها ملايين الدولارات وتمت إدارتها من شقيق يحيى السنوار.