رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يعلن القبض على متهم بقتل مشرف تربوي ومدير مدرسة في ميسان

نشر
الأمن الوطني العراقي
الأمن الوطني العراقي

أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، اليوم السبت، عن إلقاء القبض على متهم بقتل مشرف تربوي ومدير مدرسة منذ 12 عاماً في ميسان.

وأوضح بيان للجهاز، أنه "استكمالاً لدور جهاز الأمن الوطني في بسط الاستقرار، وفك شفرات الجرائم الغامضة، وملاحقة الهاربين، تمكنت مفارز الجهاز في محافظة بغداد من إلقاء القبض على متهم قتل مشرفاً تربوياً ومدير مدرسة في محافظة ميسان العام 2011 ولاذ بالفرار، وبقي بعدها يتنقل بين المحافظات حتى استقر في بغداد".

وأضاف أن "المفارز وبالاستناد إلى الجهد الفني والاستخباري وبعد استحصال الموافقات القضائية توصلت إلى مكان الهدف والقبض عليه"، مشيراً الى أنه "جرى تسليم المتهم إلى الجهات القضائية المختصة لينال جزاءه العادل وفق القانون".

العراق يعلن الإطاحة بإرهابي من عصابات داعش في الأنبار

أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق، اليوم السبت، الإطاحة بإرهابي من عصابات داعش في محافظة الأنبار.

وذكر بيان للهيئة، أن "مفارز المديرية العامة للمعلومات ضمن معاونية الاستخبارات والمعلومات في الحشد الشعبي أطاحت، بعنصر داعشي نشط في محافظة الأنبار".

وأوضح البيان أنه "بعد متابعة أمنية وبتعاون مع القوة الماسكة، تمكنت القوة من إلقاء القبض على المتهم أحد العناصر النشطين المنتمي لعصابات داعش الإرهابية في قضاء الخالدية بمحافظة الأنبار".

العراق يعلن السجن 5 سنوات بحق 10 منتمين لحزب البعث في كركوك

أعلن جهاز الأمن الوطني في العراق، القبض على شخص ظهر في فيديو يمجد بالنظام البائد، فيما أشار إلى أن محكمة جنايات كركوك أصدرت حكماً بالسجن 5 سنوات بحق (10) منتمين لحزب البعث المحظور.

وذكر بيان للجهاز، أن "مفارز جهاز الأمن الوطني في محافظة كركوك، وبعد متابعة ميدانية، تمكنت من القبض على أحد الذين ظهروا في مقطع فيديوي أثناء احتفالات قرب مبنى المحافظة الجديد وهو يمجد بالطاغية ويرفع صوره مع مجموعة أشخاص آخرين، ليتم إحالته إلى الجهات المختصة بمحضر ضبط أصولي، استناداً لقانون حظر حزب البعث المنحل رقم (32) لسنة (2016) والمتضمن ملاحقة المروجين للنظام البائد".

وأضاف البيان، أن "محكمة جنايات كركوك، أصدرت حكماً بالحبس لمدة خمس سنوات على (10) أشخاص من أفراد شبكة ألقت مفارز الامن الوطني في محافظة كركوك القبض عليهم في وقت سابق ينتمون إلى حزب البعث المحظور، ويعملون على الترويج له في مواقع التواصل الاجتماعي، ومن خلال سير التحقيق اعترفوا بانتمائهم إلى الحزب المحظور".