رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر تستضيف المسابقة العالمية الثلاثين للقرآن الكريم

نشر
الأمصار

انطلقت اليوم السبت 23 ديسمبر 2023، فاعليات المسابقة العالمية الثلاثين للقرآن الكريم، التي تعقدها وزارة الأوقاف المصرية برعاية كريمة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ولأول مرة بمسجد مصر ومركزها الثقافي الإسلامي.

وافتتح وزير الأوقاف المصري الدكتور محمد مختار جمعة، نائبًا عن الدكتور المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، المسابقة بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، والدكتور محمد عبد الرحمن الضويني وكيل الأزهر الشريف نائبًا عن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، وعدد من سفراء الدول العربية والأجنبية، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وعدد من الإعلاميين، والمحكمين والمتسابقين المشاركين في المسابقة.

وفي كلمته رحب وزير الأوقاف المصري بالحضور من الوزراء والعلماء والقراء، موجهًا الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على تفضله برعاية هذه المسابقة، وتوجيهه بإكرام أهل القرآن وحسن مكافأتهم، وإقامة هذه المسابقة بدار القرآن الكريم بمسجد مصر ومركزها الثقافي الإسلامي، مهنئًا سيادته بفوزه بولاية رئاسية جديدة.

وكان افتتح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف المصري، الصالون الثقافي الثاني للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بمسجد النور بالعباسية، بعنوان: "القوة والثبات في مواجهة التحديات".

وجاء ذلك بحضور كل من الدكتور أحمد ربيع عميد كلية الدعوة الأسبق، والدكتور رمضان عبد الرازق عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر الشريف.

 

 

وفي كلمته أشاد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بالموقف القوي الثابت للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في مواجهة التحديات الخطيرة على منطقتنا، والذي أكد  فيه بوضوح شديد أنه لن يكون هناك حل على حساب القضية الفلسطينية، وفي كل الأحوال لن يكون هناك حل على حساب الدولة المصرية، وأن سيناء خط أحمر، ولا للتهجير، وأن الدولة تقوم في هذا الصدد بجهود عظيمة وسط تحديات ومخاطر ربما لا يدركها إلا من يُعنى بالشأن العام عناية بالغة، فنسأل الله (عز وجل) أن يثبت سيادته على الحق وأن يجنب بلادنا المخاطر والمحن.

 

وأكد وزير الأوقاف أن للدولة المصرية أهدافًا رئيسية منها منع قضية التهجير لما لها من تهديد لأمننا القومي وتهديد للقضية الفلسطينية على حد سواء، والعمل على سرعة إنهاء هذه الأزمة ورفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني.

 

 

وقال وزير الأوقاف أن المؤمن الحقيقي قوي ثابت لا تزعزه المحن، فثقته في الله (عز وجل) ثم في نفسه كبيرة ؛ لأن له إحدى الحسنيين أو كليهما: إما تحقيق ما يصبو إليه في الدنيا، وإما تحقيق ما يريده مدخرًا عند الله (عز وجل) يوم القيامة، أو الأمرين كليهما.