رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. جمارك مطار القاهرة تضبط راكبين بحوزتهما 8 آلاف قرص مخدر

نشر
الأمصار

حررت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي في مصر برئاسة الدكتور ماجد موسي رئيس الإدارة المركزية أربعة محاضر ضبط جمركي في مبني الركاب رقم 1، أهمهم محضري ضبط أرقام 81 و 82 لسنة 2023 ضد راكبين مصريين ذوي صلة قرابة بحوزتها كمية كبيرة من الشرائط لعقار - OXY contine - المدرج بجداول المخدرات.

وتم الضبط أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية علي ركاب رحلة خطوط طيران العربية القادمة من بيرجامو، حيث استوقفهما أمور الجمرك المعين علي لجنة الخط الأخضر أثناء محاولتهما الخروج من بوابة اللجنة واللذان انكرا حوزتهما ما يجب الإفصاح عنه، وبتفتيش حقائبهما علي جهاز الفحص بالأشعة تلاحظ وجود عبوات بها أشياء معتمة، وبتفتيش حقائب الراكبين يدويا تلاحظ وجود عبوات كرتونية خاصة بأغذية وأشياء أخرى، بداخلها عبوات تكرارية ملفوفة بأوراق ألومنيوم فضية اللون، بغرض عدم إظهارها علي جهاز الفحص بالأشعة.

وبمعاينة العبوات تم ضبط 500 شريط من العقار المذكور بإجمالي 6989 قرصا مع الراكب الأول و 95 شريطا مع الراكب الثاني بإجمالي 1325 قرصا لنفس العقار المخدر بإجمالي 8313 قرص oxy contine، وأمر الدكتور ماجد موسي رئيس الإدارة المركزية لجمارك مطار القاهرة الدولي بتحرير محضر ضبط جمركي ضد كل راكب وإحالتهما للنيابة المختصة.

كما قام رجال الإدارة بتحرير محضري ضبط جمركي الأول ضد راكب مصري قادم من بيرجامو علي رحلة خطوط طيران العربية أيضا بحوزته 3 قطع من جوهر الحشيش المخدر بوزن 20 جراما.

والمحضر الثاني كان ضد راكب مصري أيضا قادم علي نفس الرحلة حاول تهريب كمية كبيرة من العبوات الدوائية بهم حقن "فيلر" خاصة بالتجميل ملفوفة بأوراق ألومنيوم فضية اللون.

وتم تحرير المحاضر السابقة بعد العرض علي الدكتور ماجد موسي وبمتابعة الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك.

وكانت أعلنت الحكومة المصرية، تخصيص ما لا يقل عن ثلث الاستثمارات العامة خلال السنة المالية الجارية 2023/2024 من أجل التنمية والتطوير العمراني لمحافظات الصعيد والمحافظات الحدودية.

بيان عاجل من الحكومة المصرية:

وهو ما جاء في وثيقة خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة للعام المالي الجاري، المقدمة من وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد، ووافق عليها البرلمان بغرفتيه ( النواب، الشيوخ). 

وتؤكد خطة التنمية في الحكومة المصرية، على الحرص على توجيه عناية خاصة بأقاليم الصعيد، وذلك من خلال تطبيق معادلة تمويلية في توجيه الاستثمارات تعتمد على مؤشرات الفجوات التنموية، وفي الوقت ذاته التركيز على إحداث طفرة في محافظات بعينها لم تكن تحظى فيما سبق بالقدر الملائم من العناية ليعظم الاستفادة مما تزخر به من خيرات وثروات وإمكانيات تنموية، ونخص بالذكر محافظتي شمال وجنوب سيناء.

ووجهت خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الحكومة المصرية، استثمارات حكومية قدرها نحو 71.4 مليار جنيه خلال عام 2023/2024 لتنمية محافظات الصعيد، وتُموّل الخزانة العامة منها نحو 44% من هذه الاستثمارات بقيمة حوالي 31.3 مليار جنيه.