رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أرسنال ينضم للأندية الإنجليزية الرافضة لمشروع دوري السوبر الأوروبي

نشر
الأمصار

انضم نادى أرسنال الإنجليزى للأندية الرافضة لمشروع دورى السوبر الأوروبى "سوبر ليج"، بعدما رفضت كبار الأندية الإنجليزية المشاركة فيه، بعد قرار محكمة العدل الأوروبية.

وأصدر أرسنال بيانا رسميا صباح الجمعة قال فيه: "يشير نادى أرسنال لكرة القدم إلى الحكم الصادر عن محكمة العدل الأوروبية يوم الخميس 21 ديسمبر 2023، ولم يتغير موقفنا فيما يتعلق بدورى السوبر الأوروبى".

وأضاف: "سنواصل اللعب فى مسابقات الاتحاد الأوروبى لكرة القدم ونواصل العمل مع الأندية الأوروبية الزميلة ورابطة الأندية الأوروبية (ECA)".

وبذلك ينضم أرسنال لكبار الأندية الإنجليزية التى رفضت المشاركة فى البطولة من خلال بيان رسمى.

وكانت محكمة العدل الأوروبية قد أصدرت أمس الخميس حكمها فى النزاع القضائى الذى نشب بين أندية ريال مدريد وبرشلونة من جهة والاتحاد الأوروبي لكرة القدم من جهة أخرى بسبب مسابقة دوري السوبر ليج الأوروبي.

وكشفت محكمة العدل الأوروبية في حكمها أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والاتحاد الدولى لكرة القدم قد أساءا استخدامهما للسلطة باتخاذ إجراءات لمنع تنظيم مسابقة دورى السوبر.

وفي سياق أخر، يستضيف فريق آرسنال على ملعب "الاتحاد"، فى الرابعة عصر اليوم الأحد، فريق برايتون ضمن مباريات الجولة الـ 17 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز. ويحتل أرسنال الذي يلعب ضمن صفوفه النجم المصري محمد النني المركز الثانى برصيد 36 نقطة، ويمكنه اعتلاء قمة الترتيب حال الفوز على برايتون صاحب المركز الثامن برصيد 26 نقطة.

وفرط أرسنال فى انتزاع صدارة جدول الترتيب الجولة الماضية بعد خسارته أمام آستون فيلا بهدف نظيف، ويرغب ميكيل أرتيتا، المدير الفني للجانرز فى العودة لطريق الانتصارات، خصوصاً أنه بعد الخسارة أمام آستون فيلا.

وفى المقابل، يرغب برايتون هو الآخر في العودة لطريق الانتصارات بعدما تعادل في الجولة الماضية مع بيرنلي 1 - 1. وكانت آخر زيارة من برايتون لملعب "الإمارات"، شهدت فوزه بثلاثية نظيفة في الجولة السادسة والثلاثين من الدوري في الموسم الماضي، ويرغب برايتون في تكرار الأمر نفسه.

وفي الوقت نفسه، ينتظر آستون فيلا، الذي يقدم مباريات رائعة في الدوري حتى الآن، هدية من برايتون، من أجل انتزاع الصدارة في حال فوزه على مضيفه برينتفورد.

ويحتل آستون فيلا المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 35 نقطة بفارق نقطتين خلف ليفربول، فيما يوجد برينتفورد في المركز الحادي عشرة برصيد 19 نقطة.

بول ميرسون: محمد صلاح لا يحظى بالتقدير الكافي الذي يستحقه

كشف بول ميرسون لاعب أرسنال السابق، عن رأيه فيما يقدمه النجم المصرى محمد صلاح قائد منتخب مصر وجناح ليفربول الإنجليزى منذ إنتقاله إلى الريدز وصولًا لدخوله الهدافين التاريخيين للبريميرليج.

وأكد ميرسون أن محمد صلاح لا يحظى بالتقدير الكافى الذى يستحقه علمًا بأنه واحد من أفضل اللاعبين فى البريميرليج منذ سنوات ومن الأفضل فى العالم.

وقال ميرسون في تصريحات نشرتها شبكة "سكاى سبورتس" البريطانية: "بطريقة ما، أشعر بالأسف على صلاح، لا أرى أنه يحصل على التقدير الكافى والمستحق له، أنا أشبهه بنجم مانشستر يونايتد السابق واين رونى بالنسبة لتلك النقطة، لقد كان شخص من عالم آخر لم يحصل على التقدير الكافى الذى يستحقه".

وأضاف: "صلاح يقدم أرقامًا تذهل الجميع، 200 هدف لليفربول بالفعل، يلعب في الجناح الأيمن، إنه أمر غير عادى على الإطلاق".".