رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس في ليبيا الجمعة 22 ديسمبر 2023

نشر
الأمصار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، تأثر معظم المناطق بطقس بارد مع سقوط أمطار متفرقة من حين إلى آخر على المناطق الساحلية تكون جيدة على الشمال الشرقي.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز اليوم الجمعة تراوح درجات الحرارة القصوى بين 14 و20 درجة مئوية في جميع المناطق.

رأس اجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
تتكاثر السحب من حين لآخر مع سقوط أمطار متفرقة على بعض المناطق الساحلية الممتدة من طرابلس إلى مصراتة، وتنقشع السحب الممطرة تدريجيا من مساء الغد مع ظهور ضباب على بعض مناطق الجبل الغربي والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة خاصة على المناطق الساحلية تتحول تدريجيا إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 14 و20 درجة مئوية.

الخليج - سهل بنغازي حتى امساعد
سقوط أمطار متفرقة وتكون جيدة على المناطق الممتدة من أجدابيا إلى الجبل الأخضر، مما تسبب في تجمع المياه في الأماكن المنخفضة وجريان بعض الأودية المحلية والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة على المناطق الساحلية ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على معظم المناطق بين 15 و21 درجة مئوية.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
السماء صافية إلى ظهور بعض السحب والرياح شمالية غربية إلى متغيرة الاتجاه معتدلة إلى خفيفة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على معظم المناطق بين 14 و18 درجة مئوية.

الواحات - السرير - تازربو - الكفرة
السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة بينما تكون شمالية شرقية على الكفرة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 18 و20 درجة مئوية.

"طب الطوارئ" يعلن انتهاء مهامه للبحث والإنقاذ في شرق ليبيا

أعلن جهاز طب الطوارئ والدعم في ليبيا، انتهاء مهامه في المناطق المتضررة جراء السيول والفيضانات بالمنطقة الشرقية وعودته إلى طرابلس.

وقال جهاز طب الطوارئ والدعم في ليبيا، أمس الثلاثاء، عبر صفحته على فيسبوك: "رغم فرحتنا برجوع فرق المركز يعتصرنا ألم الفقدان ووجع الفراق لأهلنا في المنطقة الشرقية عامة ومدينة درنة خاصة التي كان لها النصيب الأكبر من كارثة الفيضانات التي حدثت في شهر سبتمبر الماضي".

وأوضح جهاز طب الطوارئ والدعم في ليبيا، أن مهام فرق المركز بكامل فروعه كانت تقتصر في عدة تخصصات، منها البحث والإنقاذ وانتشال الجثامين والتعقيم والرعاية الصحية والغواصين والدعم النفسي والإغاثة والدعم اللوجستي وفرق دعم المستشفيات.