رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تاريخ مواجهات الأهلي ضد الأندية الأسيوية قبل موقعة الغد

نشر
الأمصار

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي غدًا الجمعة مباراة قوية ضد أوراوا رد دايموندز الياباني في إطار مباريات تحديد المركزين الثالث والرابع في بطولة كأس العالم للأندية.

ويصطدم النادي الأهلي في تمام الساعة الرابعة والنصف من عصر غدًا الجمعة بتوقيت القاهرة بـ أوراوا رد دايموندز الياباني في موقعة تحديد الفائز بالميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية.

وكثف السويسري مارسيل كولر، المدير الفني لفريق الأهلي، من جلساته التحفيزية مع اللاعبين من أجل تجهيزهم لتحقيق الفوز على أوراوا الياباني غدًا.

تاريخ مواجهات الأهلي ضد أندية آسيا

تكشف الأرقام عن أن الأهلي خاض 8 مواجهات ضد الأندية الآسيوية قبل المواجهة القوية التي يخوضها غدًا الجمعة ضد أوراوا رد دايموندز الياباني.

وتشير الأرقام إلى أن النادي الأهلى استطاع أن يحقق الفوز في 4 مباريات في حين تعرض للهزيمة في 4 لقاءات أخرى .

أول لقاء بين الأهلي والأندية الآسيوية كان في كأس العالم للأندية في عام 2005 حيث خسر أمام أهلي جدة بهدف دون رد وفي اللقاء الثاني في النسخة نفسها تعرض أيضًا للهزيمة أمام سيدنى الأسترالى بنتيجة 2-1.

ولم يحالف الحظ الأهلي في المواجهة الثالثة ضد إيلايد الأسترالي حيث تعرض للخسارة بهدف دون رد في مونديال الأندية عام 2008.

وحقق الأهلي أول فوز له على الأندية الآسيوية في بطولة كأس العالم للأندية على حساب هيروشيما اليابانى في عام 2012 بنتيجة 2-1 وفي عام 2013 خسر الأهلي على يد غوانزو الصينى بهدفين دون رد.

وفي نسخة 2021 تغلب الأهلي على الدحيل القطري بهدف دون مقابل وفي عام 2022 حقق الأهلي فوزًا مهمًا الهلال السعودى برباعية نظيفة.