رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات والبرتغال يؤكدان ضرورة تعزيز الاستجابة الإنسانية العاجلة لغزة

نشر
الأمصار

أكد وزيرا خارجية الإمارات عبدالله بن زايد آل نهيان، والبرتغال جواو كرافينيو، ضرورة تعزيز الاستجابة الإنسانية العاجلة لاحتياجات أهالي غزة بما يسهم في تخفيف معاناتهم وتوفير الحماية لكافة المدنيين.

وزير خارجية الإمارات عبدالله بن زايد آل نهيان

وخلال اتصال هاتفي، بحث عبدالله بن زايد آل نهيان مع كرافينيو التطورات في منطقة الشرق الأوسط وتداعيات الأزمة الراهنة لاسيما على الصعيد الإنساني، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء الإمارات (وام).

وشدد الوزير الإماراتي على أهمية تعزيز المساعي الإقليمية والدولية المبذولة لتهدئة الأوضاع وإنهاء التطرف والتوتر والعنف المتصاعد في المنطقة، كما بحث الجانبان العلاقات الثنائية ومسارات التعاون المشترك في المجالات كافة، ومنها الاقتصادية والتجارية والتنموية.

كما أكد آل نهيان حرص الإمارات على تمتين جسور التعاون المثمر والبناء مع جمهورية البرتغال في مختلف المجالات، بما يحقق مصالح البلدين المتبادلة ويدعم تطلعاتهما التنموية ورؤيتهما لتحقيق الازدهار الاقتصادي المستدام.

الإمارات ونيوزيلندا تبحثان التعاون بمجالات الطاقة المتجددة والأمن الغذائي

ومن ناحية أخرى، بحث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية الإماراتي، خلال اتصال هاتفي مع وينستون بيترز، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية النيوزيلندي، الأربعاء، العلاقات الثنائية بين البلدين وآفاق تعزيزها في المجالات كافة.

واستعرض الوزيران مسارات التعاون الثنائي وسبل تنميته وتطويره في مجالات عدة، منها التنموية والطاقة المتجددة والأمن الغذائي، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

كما بحث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، ووينستون بيترز، مجمل الأوضاع في المنطقة وعلى الصعيدين الإقليمي والدولي وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

ولفت الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال الاتصال الهاتفي، إلى الحرص المشترك على استثمار الفرص المتاحة كافة لتعزيزها وتنمية أطر التعاون بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين ويدعم أهدافهما التنموية.

من جانبه، أعرب وينستون بيترز، عن تطلع بلاده إلى تعزيز علاقات التعاون مع دولة الإمارات في المجالات كافة.

وعلى صعيد اخر، كشف مصرف الإمارات المركزي، عن ارتفاع الودائع النقدية إلى 687.2 مليار درهم في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

جاء هذا الارتفاع بزيادة على أساس سنوي بلغت نسبتها 10.2% أو ما يعادل 63.7 مليار درهم، مقابل 623.5 مليار درهم في أكتوبر/تشرين الأول 2022.