رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البولندي سيمون مارشينياك حكما لنهائي كأس العالم للأندية

نشر
الأمصار

يقود الحكم البولندى سيمون مارشينياك المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للأندية 2023 والمقامة فى السعودية، والتى ستجمع مانشستر سيتي الإنجليزي مع نظيره فريق فلومينينسي البرازيلي، فى تمام الثامنة من مساء الجمعة.  

ويعاون الحكم البولندى في إدارة نهائي مونديال الأندية كل من توماسز ليستكيويتز وآدم كوبسيك، والحكم الرابع الفنزويلي خيسوس فالينزويلا.

ونجح مانشستر سيتي فى الوصول إلى نهائي كأس العالم للأندية، فى مشاركته الأولي، بعد فوزه على نظيره فريق أوراوا الياباني، بثلاثية نظيفة، بينما وصل فلومينينسي، على حساب فريق الأهلى، بثنائية نظيفة. 

وكان مارشينياك قد أدار مواجهة الأهلى مع فلومينينسي، فى نصف النهائي من البطولة الحالية، والتى حقق فيها الفوز الفريق البرازيلي بثنائية نظيفة. 

جدير بالذكر أن فريق ريال مدريد هو حامل لقب النسخة الأخيرة من مونديال الأندية، بعد فوزه فى المباراة النهائية على فريق الهلال السعودي، بخمسة أهداف مقابل ثلاثة.

مانشستر سيتي يحصد 3 جوائز جديدة بعد الوصول لنهائي كأس العالم للأندية

حصد نادي مانشستر سيتي ومدربه بيب جوارديولا، ومهاجم الفريق إيرلينج هالاند، جوائز جديدة تخص عام 2023.

وأعلنت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"،الثلاثاء، حصول مانشستر سيتي على جائزة أفضل فريق في العالم، لعام 2023، ضمن حفل الجوائز الخاص بها.

وكان مانشستر سيتي قد حقق ألقاب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، ودوري أبطال أوروبا، والسوبر الأوروبي، وكأس الاتحاد الإنجليزي خلال الموسم الماضي.

وتأهل مانشستر سيتي، إلى نهائي كأس العالم للأندية، بعدما فاز على أوراوا ريد الياباني، بثلاثة أهداف دون رد.

في الوقت ذاته، حصل بيب غوارديولا، على جائزة أفضل مدرب في العالم لهذا العام.

كما حصل إيرلينج هالاند، على جائزة أفضل نجم رياضي عالمي لعام 2023، بعدما سجل 52 هدفا في مختلف المسابقات في موسمه الأول مع الفريق الإنجليزي.

ضرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي موعدا مع نظيره فلومينينسي البرازيلي في نهائي كأس العالم للأندية، عقب الفوز على نظيره أوراوا ريد دياموندز الياباني، بنتيجة 3-0، فى اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب "مدينة الملك عبد الله الرياضية (الجوهرة المشعة)"، في نصف نهائي المونديال، في البطولة التي تحتضنها المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر الجاري.

موعد نهائي كأس العالم للاندية

وبهذه النتيجة يتأهل مانشستر سيتي إلى نهائي البطولة ليواجه فلومنينسي البرازيلي يوم الجمعة 22 ديسمبر فى الثامنة مساءً، على ملعب "مدينة الملك عبد الله الرياضية (الجوهرة المشعة)".