رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مانشستر سيتي يحصد 3 جوائز جديدة بعد الوصول لنهائي كأس العالم للأندية

نشر
الأمصار

حصد نادي مانشستر سيتي ومدربه بيب جوارديولا، ومهاجم الفريق إيرلينج هالاند، جوائز جديدة تخص عام 2023.

وأعلنت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"،الثلاثاء، حصول مانشستر سيتي على جائزة أفضل فريق في العالم، لعام 2023، ضمن حفل الجوائز الخاص بها.

وكان مانشستر سيتي قد حقق ألقاب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، ودوري أبطال أوروبا، والسوبر الأوروبي، وكأس الاتحاد الإنجليزي خلال الموسم الماضي.

وتأهل مانشستر سيتي، إلى نهائي كأس العالم للأندية، بعدما فاز على أوراوا ريد الياباني، بثلاثة أهداف دون رد.

في الوقت ذاته، حصل بيب غوارديولا، على جائزة أفضل مدرب في العالم لهذا العام.

كما حصل إيرلينج هالاند، على جائزة أفضل نجم رياضي عالمي لعام 2023، بعدما سجل 52 هدفا في مختلف المسابقات في موسمه الأول مع الفريق الإنجليزي.

ضرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي موعدا مع نظيره فلومينينسي البرازيلي في نهائي كأس العالم للأندية، عقب الفوز على نظيره أوراوا ريد دياموندز الياباني، بنتيجة 3-0، فى اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب "مدينة الملك عبد الله الرياضية (الجوهرة المشعة)"، في نصف نهائي المونديال، في البطولة التي تحتضنها المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر الجاري.

موعد نهائي كأس العالم للاندية

وبهذه النتيجة يتأهل مانشستر سيتي إلى نهائي البطولة ليواجه فلومنينسي البرازيلي يوم الجمعة 22 ديسمبر فى الثامنة مساءً، على ملعب "مدينة الملك عبد الله الرياضية (الجوهرة المشعة)".

مانشستر سيتي

أنهى السيتي الشوط الأول متقدما بنتيجة 1-0 عبر اللاعب ماريوس مدافع أوراوا بالخطأ في مرماه بالدقيقة 45+1، وفي الشوط الثاني أضاف كتيبة جوارديولا الهدفين الثاني والثالث عبر ماتيو كوفاسيتش في الدقيقة 52 وبيرناردو سيلفا في الدقيقة 59.

وجاء تشكيل مانشستر سيتي كالتالي: حراسة المرمى: إيدرسون/ الدفاع: والكر، أكانجي، ستونز ، آكي/ الوسط: رودري، كوفاسيتش، نونيز/ الهجوم: جريليش، بيرناردو سيلفا، فودين.

وتعد مشاركة مانشستر سيتي هي الأولى فى تاريخه بكأس العالم للأندية، حيث توج بدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في النسخة الماضية على حساب إنتر ميلان الإيطالي في النهائي، وهو المرشح الأبرز لحصد اللقب.

وفي المقابل، تعد هذه المرة الثالثة لفريق أوراوا الياباني بطل دوري أبطال آسيا النسخة الماضية على حساب الهلال السعودي، بعد مشاركته عام 2007 الذي حصد فيه الميدالية البرونزية، بينما كانت الثانية عام 2017.

ونجح فريق أوراوا ريد دياموندز الياباني في حجز مقعده في نصف نهائي كأس العالم للأندية بعد الفوز على كلوب ليون المكسيكي في ربع النهائي، بنتيجة 1-0 في اللقاء الذي أقيم على أرضية معلب الأمير عبدالله الفيصل، ليضرب موعدًا ناريًا مع مانشستر سيتي.