رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الوطني الصومالي والقوات الجوية الأمريكية يوجهان ضربة موجعة لمليشيات الإرهابية

نشر
الأمصار

في ضربة موجعة لمليشيات الخوارج الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة، تمكنت القوات المسلحة الصومالية بالتنسيق مع القوات الجوية الأمريكية، من قتل 10 عناصر من المليشيات في عملية مشتركة جرت بعد ظهر اليوم الأربعاء في ولاية جوبالاند الإقليمية.

وأوضحت وزارة الإعلام والساحة والثقافة في بيان، أن العملية استهدفت مجموعة من عناصر المليشيات الذين كانوا يتجمعون على الحدود بين محافظتي جوبا السفلى وجوبا الوسطى، وذلك لإحباط مؤامرة كانوا يخططون لها.

وأضاف البيان، أن العملية نفذت بنجاح باستخدام طائرات حربية أمريكية، وأنها أسفرت عن مقتل جميع عناصر المليشيات.

وتأتي هذه العملية بعد عملية أخرى نفذتها القوات المسلحة الصومالية في محافظة جوبا الوسطى، استهدفت قياديا بارزا في المليشيات.

ويشار إلى أن القوات المسلحة الصومالية نجحت في غضون أشهر في استعادة عدة مناطق في وسط وجنوب البلاد من المليشيات الإرهابية، وتواصل زحفها نحو معاقل الإرهابيين بهدف القضاء على فلول العناصر الإرهابية المتبقية في بعض المناطق الريفية.

الصومال.. طرد مقاتلي حركة الشباب من منطقتين جديدتين في إقليم مدغ

أشارت التقارير الواردة من إقليم مدغ بولاية غلمدغ بوسط الصومال، إلى أن القوات الحكومية نجحت اليوم الثلاثاء في طرد مقاتلي حركة الشباب من منطقتين تابعتين لبلدة عاد.

وأضافت التقارير أن القوات الحكومية في الصومال، التي تدعمها قوات الدراويش التابعة لولاية غلمدغ والمقاتلون المحليون أحكمت سيطرتها على مناطق واقعة في جنوب إقليم مدغ.

وتأتي هذه العملية بعد يوم من إعلان حكومة الصومال، عن استهداف قيادي رفيع المستوى في حركة الشباب في جنوب الصومال بالتعاون مع الجيش الأمريكي.

وذكر وزير الإعلام في الصومال داود أويس، في منشور له، أن العملية تهدف إلى تحييد الزعيم الإرهابي المسؤول عن تنسيق الهجمات الإرهابية موضحا أن الغارة وقعت في محافظة جوبا الوسطى في 17 ديسمبر الجاري من دون أن يكشف عن هوية القيادي المستهدف.

الجيش يُدمر ألغام أرضية زرعها عناصر حركة الشباب الإرهابية

نفذت قوات الجيش الصومالي، عمليات أمنية في أجزاء من إقليم شبيلي الوسطى بولاية هيرشبيلي.

وذكر الضباط الذين قادوا العملية أن القوات استهدفت مخابئ حركة الشباب حيث كان المقاتلون يستخدمونها كنقطة انطلاق.

وأشار الضباط إلي أن القوات تمكنت من تدمير ألغام أرضية زرعها مقاتلو الحركة في بعض الطرق وتم تفجير بعضها.