رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الصيني يبلّغ بايدن بإعادة توحيد تايوان بأي طريقة

نشر
الأمصار

أفادت مصادر أمريكية، بأن الرئيس الصيني شي جين بينج أبلغ نظيره الأمريكي جو بايدن أنه سيعيد توحيد تايوان بأي طريقة.

وذكرت شبكة "إن بي سي" الأمريكية نقلاً عن ثلاثة مسؤولين أمريكيين حاليين وسابقين أن الرئيس شي أبلغ نظيره الأمريكي جو بايدن خلال قمتهما الأخيرة في سان فرانسيسكو أن بكين ستعيد توحيد تايوان مع البر الرئيسي للصين.

 

وأضافوا أن التوقيت لم يتحدد بعد، لافتين إلى أن الرئيس الصيني أبلغ بايدن في اجتماع حضره عشرات المسؤولين من الجانبين أن الصين تفضل السيطرة على تايوان سلميًا وليس بالقوة.

وأوضحت الشبكة أن الرئيس الصيني أشار أيضًا إلى التوقعات العامة للقادة العسكريين الأمريكيين الذين يقولون إن شي يخطط للاستيلاء على تايوان في عام 2025 أو 2027، وأخبر بايدن أنهم كانوا مخطئين لأنه لم يحدد إطارًا زمنيًا".

وأضافت أن "المسؤولين الصينيين طلبوا أيضا قبل القمة أن يدلي بايدن ببيان علني بعد الاجتماع يقول فيه إن الولايات المتحدة تدعم هدف الصين المتمثل في الوحدة السلمية مع تايوان".

ولفت المسؤولون إلى أن شي جين بينج كان "صريحًا لكنه لم يكن تصادميًا" مع جو بايدن..

 

الصين تعلن انخفاضًا في حالات الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي


شهدت الصين اتجاها تنازليا في الحجم الإجمالي لتشخيص وعلاج الحالات المتعلقة بأمراض الجهاز التنفسي في أقسام الطوارئ والعيادات الخارجية بالمنشآت الطبية، حسبما أفاد مسؤول بقطاع الصحة.

 

وقال مي فنج، المتحدث باسم لجنة الصحة الوطنية الصينية، في م الؤتمر صحفي، إن عيادات الحميات، على المستوى الأساسي، قامت بتلبية الاحتياجات الطبية للمرضى بفعالية.

الرئيس الصينى يرسل برقية عزاء في وفاة أمير الكويت
 

بعث رئيس الصين شي جين بينج برقية عزاء، اليوم الأحد، إلى أمير الكويت الجديد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح في وفاة الأمير الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح. 

وأعرب شي جين بينج - في البرقية بحسب وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" - عن تعازيه الحارة نيابة عن الصين، حكومة وشعبا، في وفاة الشيخ نواف، مقدما التعازي الصادقة لأسرته والشعب الكويتي.

 

وقال شي "إن الشيخ نواف كان يحظى باحترام ومحبة الشعب الكويتي، وقدم مساهمات إيجابية في تنمية العلاقات الصينية الكويتية".. وأضاف: أن "وفاة الشيخ نواف خسارة كبيرة للشعب الكويتي، والشعب الصيني فقد أيضا صديقا عزيزا".

وأكد رئيس الصين أن الحكومة الصينية والشعب الصيني يعتزان بالصداقة بين البلدين، مشيرا إلى أنه واثق من أنه بفضل الجهود المشتركة من الجانبين، ستشهد الشراكة الاستراتيجية بين الصين والكويت تعزيزا وتنمية ثابتين.

وكانت أفادت وسائل إعلام كويتية أمس، بقطع البرامج الاعتيادية في تلفزيون الكويت الرسمي وبث آيات من القرآن الكريم.

يأتي ذلك وسط تقارير تفيد بوفاة أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح والذي تعرض لوعكة صحية منذ أيام.

وسبق وأعلن وزير شئون الديوان الأميري، الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح، عن أن أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح دخل المستشفى صباح هذا اليوم إثر وعكة صحية طارئة ألمت به.