رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصين.. ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال ضرب غرب البلاد إلى 127 قتيلاً

نشر
الأمصار

تزايدت حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب مقاطعة قانسو بشمال غربي الصين إلى 127 قتيلاً.

 

وأعلنت السلطات المحلية - وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) اليوم /الثلاثاء/ - أن حصيلة ضحايا الزلزال، الذي بلغت قوته 6.2 درجة وضرب محافظة قومية بمقاطعة قانسو، ارتفعت إلى 113 قتيلا وإصابة 536 آخرين في المقاطعة، بالإضافة إلى تضرر أكثر من 155 ألف منزل في المقاطعة.

 

مندوب الصين بمجلس الأمن: يجب وقف إطلاق النار في غزة

 

قال مندوب الصين بمجلس الأمن، إن أهالى غزة يفتقرون لأساسيات الحياة، مضيفا أنه يجب إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة.

 

وأضاف مندوب الصين بمجلس الأمن خلال جلسة لمجلس الأمن بشأن التطورات في غزة، نقلتها قناة القاهرة الإخبارية، أنه على المجلس أن يتحرك لوقف الأزمة في غزة، مضيفا أنه يجب وقف إطلاق النار فى غزة.

 

وتابع مندوب الصين بمجلس الأمن، أن التصعيد فى غزة لن يضمن الأمن لإسرائيل، مضيفا أنه يجب وقف العنف ضد الفلسطينيين فى الضفة الغربية.

وكان أعرب مندوب الصين بمجلس الأمن، عن أسفه لاستخدام واشنطن الفيتو ضد مشروع قرار يطالب بوقف إطلاق النار رغم استمرار المجازرالإسرائيلية في قطاع غزة.

 

"الأغذية العالمي": لا نستطيع القيام بمهامنا في غزة


أكد برنامج الأغذية العالمي، أنه أصبح من المستحيل إيصال المساعدات إلى الجياع في قطاع غزة مع تصعيد إسرائيل هجماتها على قطاع غزة.

 

وقال كارل سكاو نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي في بيان بعد زيارة للقطاع الجمعة "مع انهيار القانون والنظام، فإن أي عملية إنسانية ذات جدوى باتت مستحيلة.

 

وأضاف "مع وصول جزء صغير للغاية من الإمدادات الغذائية اللازمة والغياب الصارخ للوقود وانقطاع أنظمة الاتصالات وانعدام الأمن لموظفينا أو الأشخاص الذين نخدمهم في (مراكز) توزيع المواد الغذائية، لا يمكننا القيام بعملنا".

وكان أبدى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، تقديره للدول التسعة والتسعين التي شاركت في رعاية مشروع القرار بشأن الدعوة إلى ⁧‫وقف إطلاق النار في غزة.

 

وأضاف، في تدوينه على موقع إكس، أن مجلس الأمن منع للأسف من اتخاذ الموقف السياسي الأخلاقي الصحيح لوقف هذا العدوان الجنونى.