رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مان سيتي يعاني غياب الانتصارات وأزمات الدفاع قبل موقعة أوراوا بمونديال الأندية

نشر
الأمصار

يستهل فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، بطل دوري أبطال أوروبا، مشواره فى بطولة كأس العالم للأندية عندما يواجه أوراوا ريد دياموندز الياباني، بطل آسيا، فى الثامنة مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب "مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة)"، في نصف نهائي المونديال، في البطولة التي تحتضنها المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر الجاري بمشاركة 7 أندية.

وتعد مشاركة مانشستر سيتي هي الأولى فى تاريخه بكأس العالم للأندية، حيث توج بدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في النسخة الماضية على حساب إنتر ميلان الإيطالي في النهائي، وتسعى كتيبة المدرب بيب جوارديولا للفوز وخطف تذكرة العبور للمباراة النهائية وتوجيه تحذير للمنافسين، بصفته المرشح الأبرز لحصد اللقب، وتنص لوائح فيفا على أن يبدأ بطل أوروبا منافسات المونديال من الدور نصف النهائي مع بطل أمريكا الجنوبية.

ويعاني مانشستر سيتي في جدة من أزمات عديدة فنية وبدنية ورقمية، حيث تراجعت نتائج الفريق بشدة في الفترة الأخيرة.

واكتفى لاعبو المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا، المرشح لجائزة الأفضل في العالم لعام 2023 ضمن جوائز «ذا بيست» المقدمة من فيفا، بتحقيق فوز وحيد في آخر 6 جولات من الدوري الإنجليزي مقابل خسارة أمام أستون فيلا، و4 تعادلات مع تشيلسي وليفربول وتوتنهام وأخيراً كريستال بالاس.

وتسبب  نزيف النقاط في تراجع حامل لقب الدوري الإنجليزي في المواسم الثلاثة الأخيرة، للمركز الرابع في جدول الترتيب بعد مرور 17 جولة، خلف آرسنال وليفربول وأستون فيلا.

كما يعاني جوارديولا من أزمة دفاعية خانقة، حيث خرج الفريق بشباك نظيفة في 5 مباريات فقط من أصل 21 مباراة منذ بداية الموسم الجاري.

وأيضا اعترف جوارديولا بأن فريقه يعاني أيضاً من مشكلة ذهنية بسبب استقبال الأهداف في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع مما كلفه خسارة العديد من النقاط هذا الموسم، آخرها التعادل مع ضيفه كريستال بالاس 2 - 2 بركلة جزاء في الدقيقة الرابعة من الوقت الضائع السبت.

الفائز من مباراة اليوم سيتأهل إلى نهائي البطولة الذي سيقام الجمعة 22 ديسمبر فى الثامنة مساءً، لمواجهة فلومينينسي البرازيلي، أما الخاسر فسيلعب على المركز الثالث والرابع مع الأهلي يوم 22 ديسمبر .

وغاب الثنائي إيرلينج هالاند وجيريمي دوكو عن تدريبات مانشستر سيتي، استعدادًا لمواجهة الفريق الياباني، حيث منعت الإصابة في القدم هالاند من مشاركته عن مواجهتي لوتون تاون وكريستال بالاس في الدوري الإنجليزي، في حين يعاني جيريمي دوكو من إصابة عضلية، تسببت في غيابه عن مباريات مانشستر سيتي الأربعة الأخيرة.

بينما شارك النجم كيفين دي بروين في التدريبات الجماعية برفقة زملائه، بعد تعافيه من الإصابة التي تعرض لها في الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي ضد بيرنلي في شهر أغسطس الماضي فيما لم يتأكد جاهزيته لخوض مباراة الغد أم لا.