رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القيمة التسويقية لمباراة مانشستر سيتي وأوراوا الياباني

نشر
الأمصار

يكتسح فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، بطل دوري أبطال أوروبا، منافسه  أوراوا ريد دياموندز الياباني، بطل آسيا، فى القيمة التسويقية للاعبين قبل مواجهتهما فى بطولة كأس العالم للأندية عندما في الثامنة مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب "مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة)"، في نصف نهائي المونديال، في البطولة التي تحتضنها المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر الجاري بمشاركة 7 أندية.

ويتفوق مانشستر سيتي في القيمة التسويقية للاعبيه والتي تبلغ إلي 1.26 مليار يورو، علي نظيره أوراوا الياباني حيث تصل قيمة لاعبيه إلي 19.35 مليون يورو فقط.

كما يتفوق لاعبي مانشستر سيتي والذين يصل معدل أعمارهم إلي 27.2 سنة، علي أوراوا الياباني والذي يشارك بلاعبين بلغ معدل أعمارهم 27.8 سنة.

وتعد مشاركة مانشستر سيتي هي الأولى فى تاريخه بكأس العالم للأندية، حيث توج بدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في النسخة الماضية على حساب إنتر ميلان الإيطالي في النهائي، وتسعى كتيبة المدرب بيب جوارديولا للفوز وخطف تذكرة العبور للمباراة النهائية وتوجيه تحذير للمنافسين، بصفته المرشح الأبرز لحصد اللقب، وتنص لوائح فيفا على أن يبدأ بطل أوروبا منافسات المونديال من الدور نصف النهائي مع بطل أمريكا الجنوبية.

الفائز من مباراة اليوم سيتأهل إلى نهائي البطولة الذي سيقام الجمعة 22 ديسمبر فى الثامنة مساءً، لمواجهة فلومينينسي البرازيلي أما الخاسر فسيلعب على المركز الثالث والرابع مع الأهلي المصري يوم 22 ديسمبر.

وغاب الثنائي إيرلينج هالاند وجيريمي دوكو عن تدريبات مانشستر سيتي، استعدادًا لمواجهة الفريق الياباني، حيث منعت الإصابة في القدم هالاند من مشاركته عن مواجهتي لوتون تاون وكريستال بالاس في الدوري الإنجليزي، في حين يعاني جيريمي دوكو من إصابة عضلية، تسببت في غيابه عن مباريات مانشستر سيتي الأربعة الأخيرة.