رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إثيوبيا.. الجيش الوطني يبذل جهودًا لضمان الاكتفاء الغذائي

نشر
وزير الدفاع
وزير الدفاع

قال وزير الدفاع الوطني أبراهام بيلاي، إن قوات الدفاع الوطني، إلى جانب واجباتها الدستورية، تسعى جاهدة إلى ممارسة الأنشطة الزراعية لضمان اكتفائها الذاتي الغذائي.

انعقدت ورشة عمل حول الزراعة الدفاعية في أديس أبابا اليوم بحضور كبار ضباط قوات الدفاع والمسؤولين الحكوميين والمستثمرين وأصحاب المصلحة الآخرين.

وفي حديثه بهذه المناسبة، قال وزير الدفاع، أبراهام بيلاي، إنه بالإضافة إلى الجهود المبذولة للتحرر من الاعتماد الكامل على المواد المستوردة، ويتم تنفيذ أنشطة لإشراك الجيش في مختلف الأنشطة الزراعية وفي مختلف البيئات الزراعية في البلاد.

قال الوزير إن قوات الدفاع لم تنفصل في التاريخ عن دعم المجتمع في الأنشطة الزراعية، مضيفا أنها الآن تشارك في الأنشطة الزراعية المختلفة لتصبح مكتفية ذاتيا من الغذاء.

ويواصل الجيش دعم المجتمعات المحلية في جهودها للتنمية الزراعية؛ ومن ناحية أخرى، سوف تنخرط في الممارسات الزراعية لتلبية استهلاكها الغذائي وقد حققت نتائج ملموسة.

ومن جانبه، أبرز وزير الزراعة جيرما أمانتي خطة التنمية الوطنية لإثيوبيا، والتي تهدف إلى زيادة الإنتاج الزراعي والإنتاجية، وتحديث الزراعة لمدخلات وصادرات المواد الخام الصناعية، وخلق فرص عمل.

ووفقا له، تم تحديد حوالي 50 ألف هكتار من الأراضي لاستغلالها من قبل الجيش، الأمر الذي سيساهم بشكل كبير في خطة البلاد لضمان الأمن الغذائية.

وبناءً على ذلك، تمت مناقشة خطة الموسم الزراعي 2023/2024 في السنة المالية الإثيوبية والخطة الإستراتيجية للتنمية الزراعية لمدة سبع سنوات وتم تحديد التوجيهات لإشراك جميع وحدات الدفاع بشكل كامل.

منظمة القدرة الأفريقية تعرب عن التزامها بالعمل مع إثيوبيا

صرح المدير العام للمجموعة القدرة الأفريقية إبراهيم شيخ ديونج، إن المجموعة القدرة الأفريقية للمخاطر (ARC) ملتزمة بالعمل مع إثيوبيا في الاستجابة للكوارث بناءً على احتياجات البلاد.
استقبل نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية ديميقي ميكونين اليوم وفداً برئاسة إبراهيم شيخ ديونج، المدير العام لمجموعة وكالة القدرة الأفريقية للمخاطر (ARC) إحدى وكالات الاتحاد الأفريقي.

خلال الاجتماع، هنأ إبراهيم ديونج إثيوبيا على انضمامها إلى مركز البحوث الزراعية، وقال إن الوفد رفيع المستوى الذي رافقه يظهر الشراكة القوية والتعاون الذي يرغب مركز البحوث الزراعية في تحقيقه مع إثيوبيا.