رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. عمليات سامراء: لم نسجل أي خروقات بقاطع المسؤولية

نشر
الأمصار

أكدت قيادة عمليات سامراء في محافظة صلاح الدين في العراق، اليوم الاثنين، عدم تسجيل أي خروقات بقاطع مسؤوليتها خلال العملية الانتخابية، فيما أوضحت مهامها بعد انتهاء الاقتراع في الساعة السادسة من مساء اليوم. 

وقال نائب قائد عمليات سامراء اللواء الركن عبد الكريم حسين يوسف لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "خطة تأمين الانتخابات سارت بانسيابية وتم تأمين جميع المراكز الانتخابية وبثلاثة أطواق وسط إقبال واضح من المواطنين وكان لجميع الدوائر الساندة والخدمية مساهمة فعالة في هذا العرس الانتخابي". 

وأضاف، أنه "لغاية الساعة الأخيرة من العملية الانتخابية لم يحدث أي خرق أمني ضمن قاطع المسؤولية". 

وتابع، أن " القضايا الفنية مسؤولية المفوضية وواجب القطعات الأمنية تأمين الحماية ونقل الصناديق بعد انتهاء عملية الاقتراع ونقل المعلومات من خلال عصا الذاكرة إلى المركز الوطني للمفوضية في بغداد ومن ثم بعد ذلك يجري العد والفرز وبعدها يتم نقلها إلى مخازن المفوضية في محافظة صلاح الدين".

العراق: إغلاق صناديق اقتراع التصويت العام الكترونياً


شهدت المراكز الانتخابية في العراق، في الساعة السادسة من مساء اليوم الاثنين، إغلاق صناديق اقتراع التصويت العام الكترونياً.

وأفاد مراسلو وكالة الأنباء العراقية (واع): بإغلاق الصناديق الكترونياً، في الاقتراع العام لانتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة بإقليم 2023.

وأكدت المفوضية المستقلة للانتخابات، اليوم الاثنين، أن أجهزة الاقتراع تعمل بكفاءة عالية، فيما أشارت إلى تسجيل تزايد كبير من قبل الناخبين على مراكز الاقتراع. 

وقالت المتحدثة باسم مفوضية الانتخابات جمانة الغلاي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "المفوضية سجلت تزايداً كبيراً من قبل الناخبين على مراكز الاقتراع واستلام البطاقات البايومترية". 

وأضافت، أن" أجهزة الاقتراع تعمل بكفاءة عالية"، مبينة، أن "المفوضية لم تسجل أي خرق انتخابي ولا أمني". 

وأشارت، إلى أن" الأجهزة الانتخابية تغلق إلكترونياً في السادسة مساءً ثم البدء بعملية إرسال النتائج إلى المكتب الوطني للشروع بالعد والفرز اليدوي".

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، أعلنت اليوم الاثنين، عدم تمديد وقت الاقتراع بعد السادسة مساء، فيما اشارت الى عدم تسجيل شكاوى حتى الآن.

وقال عضو مفوضية الانتخابات علي رشيد لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "16 مليون ناخب يحق لهم المشاركة في الانتخابات بعموم محافظات العراق"، مؤكداً أن "التنظيم في مراكز الاقتراع جيد وأن الموظفين يقومون بواجباتهم على أكمل وجه، مع تزايد الإقبال على المراكز الانتخابية".

وأضاف رشيد، أن "المفوضية أتمت جميع استعداداتها لهذا الحفل الديمقراطي، ولم تسجل أي صعوبة في التعامل بمراكز الاقتراع".

وأكد أن "هناك انسيابية في تدفق المواطنين الذين يدلون بأصواتهم بكل حرية وشفافية"، منوهاً إلى "عدم وجود تمديد لوقت الاقتراع بعد الساعة السادسة مساء".