رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الملحق العسكري: على الدول الاستفادة من قدرات إثيوبيا الجوية المتطورة

نشر
الجيش الإثيوبي
الجيش الإثيوبي

صرح الملحقون العسكريون الأفارقة المقيمون في أديس أبابا لوكالة الأنباء الإثيوبية إنه يتعين على الأفارقة استخلاص الدروس من القوات الجوية الإثيوبية، التي تعمل على رفع قدراتها وتطويرها طوال 88 عاما من الخدمة.

كجزء من الحفل الختامي للذكرى الثامنة والثمانين للقوات الجوية الإثيوبية، قامت القوات الجوية الإثيوبية والقوات الجوية الإماراتية بشكل مشترك بأداء عرض جوي لأسد الأسود الجوي بحضور رئيس الوزراء والقائد العام للجيش في بيشوفتو.

الحفل الختامي للذكرى الثامنة والثمانين للقوات الجوية الإثيوبية

في مقابلة خاصة مع وكالة الأنباء الإثيوبية، قال ملحق دفاع جنوب السودان في أديس أبابا، العميد جوك أنجوك، إن المعرض الجوي كان مثيرًا للإعجاب ومثاليًا للدول الأفريقية.

“إنه أمر رائع ونقدر هذا التعاون والتآزر بين إثيوبيا والإمارات العربية المتحدة؛ وكما يجب على بقية الدول الأفريقية أن تحاكي مثل هذا النوع من التدريبات التعاونية وتشارك فيها.

وقال إن القيمة الأساسية والكفاءة المهنية والتكتيكات والتقنيات التي لدى طيارو القوات الجوية الإثيوبية متطورة.

وقال العميد جوك أنجوك، إن هذا التمرين مهم للغاية ويجب على الدول الإفريقية أن تفعل الشيء نفسه، لأن المستقبل قد يكون جوًا وبحرًا وبرًا. لذا فإن التجربة مهمة جدًا بحيث يجب على الدول الأفريقية أن تستوعبها.

وقال ملحق الدفاع السنغالي في أديس أبابا، المقدم مامادو فال، إن العرض الجوي كان مثيرًا للإعجاب ويوضح شعار "من الصفر إلى الشجاعة.

"نحن سعداء للغاية ومنبهرون، لقد كان الأمر ممتعًا من الصفر إلى الشجاعة اليوم، حيث نرى التزام واحترافية قوات الدفاع الجوي الإثيوبية؛ ونحن سعداء للغاية برؤية قوات الدفاع الإثيوبية؛ وأوضح أن القوة العليا لديها أعلى المستويات في العالم.

وصرح المقدم مامادو بأن إثيوبيا هي أكبر مساهم في قوات حفظ السلام، وأضاف: "نحن نعرف كل هذه القدرات وسيستخدمها الإثيوبيون من أجل السلام"، وستساعد هذه القدرة إثيوبيا على تعميق نموها.

"نحن نعرف أن إثيوبيا، خاصة في مجال القوة الجوية، هي الرائدة في أفريقيا وهناك الكثير يأتون إلى هنا لتلقي التدريب. وشدد ملحق الدفاع السنغالي على أن إثيوبيا رائدة... وستقدم البلاد مساهمة كبيرة من أجل السلام والأمن في أفريقيا.