رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إثيوبيا: 55 فائزًا بمجال ابتكارات الطيران سيحصلون على دعم الحكومة

نشر
 معرض الابتكار في
معرض الابتكار في مجال الطيران

أعلنت  وزارة النقل والخدمات اللوجستية انهم سيتم مساعدة  55 فائزًا في مجال ابتكارات الطيران بشكل منتظم،من قبل خمس مؤسسات حكومية.

و أن معرض الابتكار في مجال الطيران الذي يستمر لمدة ستة أيام والذي تنظمه وزارة النقل والخدمات اللوجستية وهيئة الطيران المدني الإثيوبية يجري حاليًا مع فعاليات مختلفة في متحف العلوم.

وكشف وزير النقل والخدمات اللوجستية، أليمو سيمي، في افتتاح الندوة ، أن 55 فائزًا مختارًا في المسابقة سيحصلون على مساعدة منتظمة من خمس مؤسسات حكومية.

وقال أليمو إنه بينما عرض 95 شابا 101 ابتكارا في مجال الطيران، قدمت 34 مؤسسة فردية وحكومية أعمالهم وأنشطتهم المبتكرة.

وأوضح الوزير أن المؤسسات الحكومية التي تقدم المساعدة للمبتكرين هي وزارة العمل والمهارات، وإدارة أمن شبكات المعلومات، والقوات الجوية الإثيوبية، ومعهد علوم الفضاء والجغرافيا المكانية، والخطوط الجوية الإثيوبية.

ومن جانبه، قال المدير العام لهيئة الطيران المدني الإثيوبية، جيتاتشو منجيستي، إن سلطته تسعى جاهدة لجعل إثيوبيا مركزًا للطيران لأفريقيا والعالم.

إثيوبيا تؤكد تعزيز علاقتها مع الإمارات

قال الفريق يلما مرديسا إن إثيوبيا تؤكد عن تعزيز علاقتها مع دولة الإمارات العربية المتحدة عبر التعاون في مجال القوات الجوية.

جاء ذلك خلال برنامج تكريمي في مدينة بيشوفتو، حيث قدم شهادات تقديرية للجهود التي بذلتها مختلف الجهات الفاعلة في دعم قوات الدفاع الإثيوبية.

ويعلم بأن القوات الجوية الإثيوبية تحتفل بالذكرى الـ 88 للقوات الجوية، تحت شعار "من الصفر إلى الشجاعة" وسيقام غدًا عرض جوي لأسد الأسود الجوي.

قال رئيس أركان القوات المسلحة المشير برهانو جولا إنه ممتن لمشاركة اللواء إبراهيم ناصر قائد قوات الدفاع الجوي الإماراتية في البرنامج، ورحب به في وطنه الثاني إثيوبيا.

ومن جانبه قال الفريق يلما ميرداسا، القائد العام للقوات الجوية الإثيوبية أن إثيوبيا ستواصل تعزيز علاقاتها في مجال القوات الجوية مع دولة الإمارات العربية المتحدة.

واشير إلى أن القوات الجوية الإثيوبية ستقوم بعرض جوي لمهارات القوات الجوية الإثيوبية مع نظرائهم من القوات الجوية الإماراتية في مدينة بشوفتو غداً.

وعلم بأن العرض سيحضره مسؤولين رفيعي المستوى وقادة القوات الجوية من الدول الأفريقية ومسؤولين من مختلف القطاعات.

وكما تجدر الإشارة إلى أن القوات الجوية الإثيوبة تحتفل بالذكرى الثامنة والثمانين للقوات الجوية الإثيوبية والتي تأسست في عام 1935.