رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي ليرتفع عدد قتلاه اليوم إلى 5

نشر
الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

أكد مراسل الجزيرة، أن الجيش الإسرائيلي أعلن مقتل جندي في معارك قطاع غزة ليرتفع عدد الجنود القتلى اليوم إلى 5، وذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية الدائرة في قطاع غزة بين قوات الجيش الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية.

الاشتباكات بين الجيش الإسرائيلي والمقاومة

أعلن "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، مصرع 4 من جنوده في معارك قطاع غزة، ما يرفع عدد قتلاه الإجمالي منذ السابع من أكتوبر إلى 458، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وسمح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بنشر أسماء أربعة جنود قتلوا في قطاع غزة، هم: العقيد أوريا باير، 20 عاما من معلوت ترشيحا، من وحدة ماجلان، توفي متأثرا بجروح خطيرة أصيب بها بتاريخ 14.12.2023 خلال معركة جنوب قطاع غزة، العريف لياف ايلوش، 21 عاما من جدارا، مقاتل في وحدة دوفدفان، قتل في معركة جنوب قطاع غزة، الرقيب إيتان نيه، 26 عاما، من كيبوتس سدي إلياهو، مقاتل في وحدة دوفدفان، لواء الكوماندوس، قتل في معركة جنوب قطاع غزة، الرقيب تال فيليفا، 23 عاما من رحوفوت، مقاتل في وحدة ياهلام، فيلق الهندسة القتالية، قتل في معركة جنوب قطاع غزة.

ومع إعلان الجيش الإسرائيلي حصيلة قتلاه اليوم الاثنين، يرتفع إجمالي القتلى في صفوفه منذ 7 أكتوبر إلى 458، ومنذ بداية المناورة البرية في قطاع غزة في 27 أكتوبر إلى 126.

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.
وبدأ هجوم "حماس" القوي، نحو الساعة السادسة والنصف صباح السبت (التوقيت المحلي)، بإطلاق عدد كبير من الصواريخ على جنوب إسرائيل تسبب في دوي صفارات الإنذار، وأشارت حماس إلى أنها أطلقت نحو خمسة آلاف صاروخ، في حين قالت مصادر إسرائيلية إن العدد لا يتجاوز 2500 صاروخ، ولم يكن الهدف الرئيس من الهجوم الصاروخي للحركة، كما بدا لاحقًا، إلا التغطية على هجوم أوسع وأكثر تعقيدًا، نجح من خلاله نحو ألف مقاتل من مقاتلي حركة حماس، وحركات أخرى متحالفة معها، في اجتياز الحواجز الأمنية إلى داخل الأراضي والمستوطنات الإسرائيلية عبر الجو والبحر والبر، في فشل أمني واستخباراتي واسع لم تشهده إسرائيل منذ حرب أكتوبر 1973.