رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فرنسا.. مظاهرات في العاصمة باريس للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة

نشر
الأمصار

نظم آلاف من الفرنسيين، مظاهرات في ساحة "الجمهورية" بوسط العاصمة الفرنسية باريس، اليوم الأحد للمطالبة بوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة ووقف العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، وذلك في ظل استمرار القصف الاسرائيلي على القطاع.

 

واحتشد المتظاهرون في ساحة "الجمهورية" وبدأوا في التحرك في مسيرات بدعوة من عدة منظمات وتجمعات سياسية ونقابية مختلفة داعمة للشعب الفلسطيني، وأيضا أحزاب سياسية فرنسية للمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار. 


ورفعوا الأعلام الفلسطينية ولافتات للمطالبة بوقف فوري ودائم لإطلاق النار ووقف العمليات العسكرية الاسرائيلية في غزة، ووضع حد للإبادة الجماعية التي يتعرض لها الفلسطينيون في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وخاصة في غزة.

 

وزيرة الخارجية الفرنسية من تل أبيب: يجب العمل على إعلان دولة فلسطينية

 

أكدت وزيرة الخارجية الفرنسية كاثرين كولونا، خلال زيارتها تل أبيب، أنه يجب العمل على إعلان دولة فلسطينية، وذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية في قطاع غزة بين الجيش الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية.

تعليق هام من وزيرة الخارجية الفرنسية

 

وأوضحت أن هناك حاجة لهدنة إنسانية مستمرة لإدخال المساعدات وللمساعدة بإطلاق سراح الرهائن من الجانبين، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

وأكدت "كولونا" أن فرنسا تتشارك الهدف مع إسرائيل لمنع حماس من تكرار هجمة أخرى ضد إسرائيل، كما طلبت توضيحًا حول قصف مركز فرنسي في قطاع غزة ومقتل موظف فيه.  
وحذرت وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا من أن الهجمات في البحر الأحمر "لا يمكنها أن تبقى دون رد"، بعد سلسلة عمليات نفذها الحوثيون في اليمن على خلفية الحرب بين إسرائيل وحماس في غزة.

 

وقالت كولونا خلال زيارتها تل أبيب الثلاثاء إن "هذه الهجمات لا يمكنها أن تبقى دون رد"، مؤكدة: "نحن ندرس خيارات عدة مع شركائنا" من بينها دور "دفاعي لمنع تكرار ذلك"، وفق فرانس برس.

خيارات على طاولة البنتاغون

يأتي ذلك فيما أكد أحد المسؤولين الكبار في الإدارة الأميركية أن البنتاغون قام خلال الأيام الأخيرة بنقل المجموعة الهجومية لحاملة الطائرات "دوايت دي أيزنهاور" من الخليج العربي إلى خليج عدن، قبالة سواحل اليمن، لدعم الرد الأميركي المحتمل على الهجمات الحوثية على السفن في البحر الأحمر.