رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

توقيع اتفاقية للنقل الجوي بين ليبيا وإيطاليا

نشر
اتفاقية للنقل الجوي
اتفاقية للنقل الجوي بين ليبيا وإيطاليا

استقبل وكيل وزارة المواصلات لشؤون النقل الجوي خالد نصر سويسي، بحكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، الوفد الإيطالي الذي ضم رئيس هيئة الطيران المدني الإيطالي، ومندوبين عن الرئاسة والخارجية الإيطالية، وشركة الخطوط الإيطالية، وذلك في مقر ديوان الوزارة.

اتفاقية للنقل الجوي بين ليبيا وإيطاليا

وعقد اجتماعا وقعت خلاله اتفاقية النقل الجوي بين البلدين، ومذكرة التعاون الفني بين مؤسسات الطيران المدني، حيث ستفتح الاتفاقية آفاق جديدة نحو عودة الحركة الجوية مع دول الاتحاد الأوروبي، وتمكين شركات الطيران الليبية من استعادة وجودها بالأسواق الأوروبية.

وبحثت دولة ليبيا مع السفارة الإيطالية لدى ليبيا، استكمال إجراءات إعادة فتح المجال الجوي بين البلدين، بما في ذلك الاتفاق المبرم بين هيئات الطيران المدني بهما، وجاء ذلك خلال اجتماع وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء في حكومة الوحدة الوطنية الموقتة عادل جمعة، مع السفير لإيطالي لدى ليبيا جانلوكا ألبيريني. 

إجراءات إعادة فتح المجال الجوي بين ليبيا وإيطاليا 

 

ليبيا


اقرأ ايضًا..  ليبيا.. الدبيبة يؤكد لسفير النيجر دعم الاستقرار وعدم السماح بالفوضى

منتدى الأعمال إيطاليا - ليبيا

وتناول اللقاء بالعاصمة طرابلس، التحضير لمنتدى الأعمال إيطاليا - ليبيا، والعمل على تعزيز العلاقات التجارية بدءا بالشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، حسب بيان على حساب السفارة الإيطالية في موقع “X” اليوم الخميس.

دعا وزير الاقتصاد الليبي، محمد الحويج، اليوم الخميس، إلى ضرورة فتح خط بحري بين طنجة وطرابلس، وعودة شركات الطيران للعمل في ليبيا، وذلك لتسهيل حركة التجارة وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.

جاء ذلك خلال افتتاح وزير الاقتصاد الليبي، فعليات ملتقى ومعرض الأعمال المغربي الليبي، الذي يعقد في مدينة طنجة تحت شعار "الاستثمار رافعة للتنمية والتكامل الاقتصادي".

وأشار وزير الاقتصاد الليبي، إلى الدور الكبير الذي سيلعبه فتح السفارة المغربية في طرابلس، والقنصلية العامة في بنغازي، في تسهيل الإجراءات بخصوص التأشيرات على أصحاب الأعمال الليبيين والمغاربة.

وأكد وزير الاقتصاد الليبي، على أهمية هذا الملتقى، الذي انطلقت أعماله أمس الأربعاء، وتستمر حتى غد الجمعة، مشيرا إلى أنه يتيح فتح آفاق التعاون بين أصحاب الأعمال والمستثمرين بالبلدين.