رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا وقطر توقعان مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الطيران المدني والنقل الجوي

نشر
الأمصار

 تم اليوم الخميس بديوان وزارة المواصلات في ليبيا توقيع مذكرة تفاهم بالأحرف الاولى للتعاون في مجال الطيران المدني والنقل الجوي بين مصلحة الطيران المدني والهيئة العامة للطيران المدني بدولة قطر.

ووقع على مذكرة التفاهم عن الجانب الليبي رئيس مصلحة الطيران المدني "محمد شليبك" ومن الجانب القطري رئيس الهيئة العامة للطيران المدني بالوكالة "محمد الهاجري" .

وتأتي هذه المذكرة في إطار سعي الطرفين لتعزيز وتطوير التعاون المشترك في مجال الطيران المدني بشكل عام .

وتهدف المذكرة إلى وضع إطار عمل بين الطرفين في تطوير وتشغيل قنوات التعاون المشترك بينهما في مجال السلامة الجوية وإدارة الحركة الجوية وأمن وتسهيلات الطيران المدني وخدمات الارصاد الجوية والشؤون القانونية وتبادل الكفاءات المدربة والمؤهلة وتنظيم ورش عمل و دورات تدريبية .

وحضر التوقيع على مذكرة التفاهم  وكيل وزارة المواصلات لشؤون النقل الجوي "خالد سويسي" وسفير قطر لدى ليبيا "خـالد بن محمد الدوسـري". 

الصحة العالمية: وفاة 4255 شخصًا في ليبيا جراء الفيضانات

أكدت منظمة الصحة العالمية، وفاة 4 آلاف و255 شخصا جراء الفيضانات التي شهدتها المنطقة الشرقية في ليبيا.

وأوضحت المنظمة حسب مانقله موقع الأمم المتحدة أن 8 آلاف و540 شخصا لايزالون في عداد المفقودين، وأنه لا تزال الاحتياجات الإنسانية كبيرة.

وقالت الأمم المتحدة إن نصف المرافق الصحية التي تم تقييمها في درنة وأجزاء من الجبل الأخضر، والبالغ عددها 78 مرفقا، باتت خارج الخدمة جزئيًا أو بشكل كامل.

وأشارت الأمم المتحدة إلى أن مياه الفيضانات التي اجتاحت درنة ومناطق أخرى بالجبل الأخضر دمرت شبكات المياه وأنابيب الصرف الصحي.

وأضافت الأمم المتحدة أن العديد من الأسر النازحة تقيم الآن مع أسر مضيفة، وأن عائلات أخرى لا تزال تقيم في المدارس.

وأكدت الأمم المتحدة أن معالجة وضع النازحين المقيمين في المدارس يعد أولويةً ملحة مع البداية الوشيكة للعام الدراسي في شرق ليبيا.

رصد "تلوث جرثومي" في المياه الجوفية والخاصة في درنة

أعلنت حكومة الوحدة المؤقتة في ليبيا، "رصد تلوث جرثومي، في جميع مصادر المياه الجوفية والخاصة بمدينة درنة، جراء اختلاطها بمياه الصرف الصحي وتحلل الجثث عقب الفيضانات التي ضربت المدينة ومدن أخرى شرق البلاد".

وقال عضو بفرق الإصحاح البيئي التابعة لوزارة الحكم المحلي في حكومة الوحدة المؤقتة، إن "فرق وزارة الحكم المحلي تواصل معاينة مصادر المياه بالمدن المنكوبة عبر إجراء تحاليل شاملة لمصادر المياه بما في ذلك إجراء تحاليل للمياه بالأنبوب الخاص بسحب مياه البحر في درنة لمحطة تحلية مياه البحر الواصلة إلى منطقة حوض ميناء درنة البحري"، حسب "بوابة الوسط" الليبية.