رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفد وزارة الطيران المدني المصري يتفقد مطار مصراتة غربي ليبيا

نشر
الأمصار

تفقد وفد تدقيق من وزارة الطيران المدني المصري، مطار مصراتة الدولي غربي ليبيا؛ للوقوف على الإجراءات المتبعة في تشغيله والتأكد من تناسبها مع توصيات المنظمة الدولية للطيران المدني.

وخلال الزيارة تم لقاء بين أعضاء الوفد ووزير المواصلات في حكومة الوحدة الوطنية الموقتة محمد الشهوبي، بحضور مسؤولي الإدارات المعنية بمصلحة الطيران المدني ومصلحة المطارت ومدير عام المطار والجهات الأمنية العاملة بالمطار.

ونشر بيان لمصلحة المطارات على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أكد خلاله أن الزيارة لا تقتصر على التدقيق على المطار، بل تأتي أيضاً في إطار توطيد العلاقات وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين في قطاع الطيران.

رئيس النواب المصري يزور ليبيا ويلقي كلمة أمام المجلس الليبي

وفي سياق أخر، يزور المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب المصري، ليبيا، وذلك برفقة وفد برلماني، اليوم الاثنين، ويستقبل عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبي، نظيره المصري، الذي يزور الأراضي الليبية للمرة الأولى، في مطار بنينا.

ومن المقرر أن يُلقي جبالي كلمة في مجلس النواب الليبي، ثم يعقد لقاءً برفقة عقيلة صالح، وذلك حسبما أوردت القاهرة الإخبارية.

وتأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز العلاقات التي تجمع البلدين على المستويات كافة.

أخبار أخرى…

مجلس الدولة يعلن المزوغي مرشحاً لرئاسة الحكومة الليبية المصغرة

أعلن المكتب الإعلامي للمجلس الأعلى للدولة، أن المرشح الرئاسي السابق محمد المزوغي مرشح لرئاسة حكومة مصغرة.

وقال المكتب الإعلامي، في بيان على فيسبوك، إن عدداً من أعضاء المجلس التقوا المرشح لرئاسة الحكومة محمد المزوغي، في إطار التشاور والتواصل فيما يتعلق بتشكيل حكومة أزمة أو حكومة مصغرة.

وأضاف: “أن الاجتماع الذي عُقد بديوان المجلس بطرابلس، تمحور حول الرؤية المستقبلية للمرشح، من خلال إجاباته على بعض تساؤلات الأعضاء حول برنامجه الحكومي”.

ويأتي ذلك بناء على رغبة كل الأطراف في إنشاء حكومة واحدة تبسط سيطرتها ونفوذها على كامل تراب الوطن لتهيئة المناخ والظروف المناسبة لإقامة انتخابات يرتضيها الجميع.

وكان قد سبق أن ترشح المهندس محمد المزوغي للانتخابات الرئاسية التي كانت مقررة بنهاية العام 2021.

وأعلن المجلس الأعلى للدولة أن رئيسه خالد المشري أحال إلى الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا عبدالله باتيلي، النتائج النهائية والملزمة لقوانين انتخابات رئيس الدولة ومجلس الأمة، التى نتجت عن اجتماعات اللجنة المشتركة (6+6).