رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أستون فيلا يخطف فوزا مثيرا من برينتفورد ويرتقي لوصافة البريميرليج

نشر
الأمصار

حقق فريق أستون فيلا الإنجليزي، فوزا قاتلا على مضيفه برينتفورد بنتيجة 2-1، فى المباراة التى أقيمت ضمن مباريات الجولة الـ 17 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

جاءت ثنائية أستون فيلا من توقيع: أليكس مورينو وأولي واتكينز في الدقيقتين 77 و85، بينما سجل كين لويس بوتر هدف برينتفورد الوحيد في الدقيقة 45 من زمن اللقاء.

ويحتل آستون فيلا المركز الثانى في جدول الترتيب برصيد 38 نقطة بفارق نقطة خلف أرسنال المتصدر مؤقتا، فيما يوجد برينتفورد في المركز الثانى عشر برصيد 19 نقطة.

من جانبه، حقق فريق آرسنال  الإنجليزى فوزا غاليا على ضيفه برايتون بنتيجة 2-0 باستاد "الإمارات"، ضمن مباريات الجولة الـ 17 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

أحرز خيسوس هدف الفوز لصالح أرسنال فى مرمى برايتون بالدقيقة 53، وأضاف هافيرتز الهدف الثانى فى الدقيقة 87.

ويحتل أرسنال الذي يلعب ضمن صفوفه النجم المصري محمد النني المركز الأول مؤقتا برصيد 39 نقطة، فيما يأتى برايتون فى المركز التاسع برصيد 26 نقطة.

وكان أرسنال فرط فى انتزاع صدارة جدول الترتيب الجولة الماضية بعد خسارته أمام آستون فيلا بهدف نظيف.

أستون فيلا يواصل إسقاط الكبار بالفوز على آرسنال في البريمرليج

واصل أستون فيلا إسقاط الكبار، وتغلب على ضيفه آرسنال بهدف نظيف مساء السبت، ضمن الجولة السادسة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل جون ماكجين هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة السابعة.

ورغم الفوز، بقي أستون فيلا ثالثا على سلم الترتيب، بعدما رفع رصيده إلى 35 نقطة، بفارق نقطتين وراء المتصدر ليفربول، ونقطة واحدة وراء آرسنال.

وبحث آرسنال عن التقدم مبكرا، عندما شق جابرييل مارتينيلي طريقه في الجناح الأيسر، قبل أن يوجّه كرة نحو القائم البعيد، لم يصل إليها بوكايو سكا لمتابعتها داخل المرمى.

وتمكن أستون فيلا من التقدم بالنتيجة في الدقيقة السابعة، عندما انطلق الجناح الأيمن ليون بايلي بين ثلاثة مدافعين، قبل أن يمرر داخل منطقة الجزاء إلى جون ماكجين الذي استدار وسدد في الشباك.

واختار لاعب آرسنال كاي هافيرتز التمرير لساكا بدلا من التسديد، لكن محاولة الأخير ارتدت من مدافع أستون فيلا باو توريس في الدقيقة السابعة عشرة.

وتحسن أداء آرسنال مع مرور الوقت، لكن دون تشكيل خطورة حقيقية على المرمى، حتى الدقيقة 32، عندما خسر مهاجم فيلا أولي واتكينز، لتصل إلى مارتن أوديجارد الذي مررها بينية ناحية ساكا، وأطلق الأخير تسديدة في مكان وقوف الحارس إيميليانو مارتينيز.

وبعدها بدقيقة واحدة، نفذ ظهير آرسنال بن وايت ركلة ركنية قصيرة ناحية ساكا، فمرر الأخير إلى أوديجارد اذي تخلص من توريس، قبل التسديد بجانب القائم القريب.