رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إثيوبيا تعلن التزامها بالتنفيذ الكامل للتعهدات المعلنة خلال المنتدى العالمي للاجئين

نشر
نائب رئيس الوزراء
نائب رئيس الوزراء

أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية، ديميكي ميكونين، التزام إثيوبيا بالتنفيذ الكامل للتعهدات المعلنة خلال المنتدى العالمي للاجئين في جنيف، سويسرا.

وفي حديثه في اجتماع منتدى دعم إيغاد، على هامش المنتدى العالمي للاجئين، قال ديميكي إن إثيوبيا قدمت تعهدات جديدة كبيرة والتزمت بدعم الاستجابة الإقليمية للنزوح واللاجئين.

وكما أشاد بإيغاد لمساهماتها في الدعم الإنساني والتنمية المستدامة.

وأشار الأمين التنفيذي للهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية ( الايغاد ) ، ورقنيه جيبيه، في كلمته الافتتاحية، إلى الحاجة الماسة للدعم الفني والموارد المالية لتنفيذ التعهدات.

وحث جميع أصحاب المصلحة على إبقاء النازحين على أجندتهم السياسية والتنموية.

وقالت المديرة العامة لشؤون اللاجئين والعائدين، طيبة حسن، إن إثيوبيا خطت خطوات كبيرة في توفير الوثائق الأساسية للاجئين وطالبي اللجوء.

الجيش الإثيوبي: إصلاحات القوات الجوية تجعلها مؤسسة لا تقهر

أشاد رئيس أركان قوات الدفاع الوطني الإثيوبية، المشير برهانو جولا، بالإصلاحات التي قامت بها القوات الجوية الإثيوبية، والتي جعلتها مؤسسة لا تقهر.

وخلال حلقة نقاش عقدت بمناسبة الذكرى الثامنة والثمانين لتأسيس القوات الجوية الإثيوبية، قال المشير برهانو إن الإصلاحات أدت إلى تحقيق معالم بارزة في كل من القوى العاملة والتكنولوجيا.

وأضاف أن الإصلاح حقق هدف بناء جيش محترف وغير حزبي، مما يعزز سيادة البلاد.

وأشار إلى أن القوات الجوية الإثيوبية حققت إنجازات بارزة لتحقيق رؤية جعلها من بين أفضل القوات الجوية الأفريقية بحلول عام 2030.

وقال قائد القوات الجوية الإثيوبية، الفريق يلما ميرداسا، إن الإصلاحات تؤتي ثمارها في بناء مؤسسة قوية تتجاوز الأجيال.

القوات الجوية الإثيوبية تدعم العديد من الدول الأفريقية الشقيقة في الدعم الجوي المباشر والاستطلاع الجوي

لقد لعبت القوات الجوية الإثيوبية، وهي واحدة من أقدم القوات الجوية في القارة، ولها دورًا رئيسيًا في تقدم الطيران، بما في ذلك تحفيز ولادة الخطوط الجوية الإثيوبية، التي أصبحت الآن أكبر شركة طيران في أفريقيا.

ووفقا لأبراهام، فإن تبني التفكير طويل المدى والبحث والابتكار واستيعاب التقنيات الجديدة باعتبارها مفتاح التحديث المستدام للقوات الجوية أمر بالغ الأهمية للقارة.

وقال الوزير إن إثيوبيا، باعتبارها "مركزًا للتميز" في القوة الجوية الإفريقية، ملتزمة بتعزيز شراكات أكبر في مجال الطيران والدفاع الإفريقي.

وقال قائد القوات الجوية الإثيوبية، الفريق يلما ميرداسا، بهذه المناسبة، إن الغرض من المنتدى هو وضع أساس يجمع القدرات المتفرقة التي يمتلكها الجميع في منصة يمكنهم من خلالها الاستفادة منها.