رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أبي أحمد: الإصلاحات في مجال الدفاع ضروري لتعزيز واستدامة إثيوبيا

نشر
 رئيس الوزراء أبي
رئيس الوزراء أبي أحمد

صرح رئيس الوزراء الإثيوبي أن الإصلاحات التي يتم تنفيذها في مختلف المجالات، بما في ذلك قطاع الدفاع، ضرورية لتعزيز واستدامة إثيوبيا.

اختتمت حفل الذكرى الثامنة والثمانون للقوات الجوية الإثيوبية تحت شعار "من صفر إلى الشجاعة" في مدينة بشوفتو.

وفي كلمته خلال الحفل الختامي للقوات الجوية الإثيوبية قال رئيس الوزراء أبي أحمد إن الذكرى الثامنة والثمانين للقوات الجوية الإثيوبية رمز لبناء وتعزيز مؤسسة عظيمة (القوات الجوية الإثيوبية) لبلدنا إثيوبيا.

وأشار إلى أن إثيوبيا تعمل على بناء قدراتها العسكرية في كافة المجالات، بما في ذلك الجوية والبرية والبحرية.

وقال إن الإصلاحات التي يتم تنفيذها في مختلف المجالات، بما في ذلك قطاع الدفاع، له دورا هاما في تعزيز واستدامة البلاد.

وأشار إلى أن الحكومة تعمل جاهدة لنقل دولة عظيمة إلى الجيل القادم.

وقال رئيس الوزراء إن بناء قوة عسكرية حديثة سيمكننا من مواجهة الهجمات باستراتيجيات جديدة، ودعا رئيس الوزراء جميع الأطراف المعنية إلى القيام بدورهم.

وأعرب عن امتنانه لكل من ساهم في بناء قدرات القوات الجوية الإثيوبية.

وعلم بأن حفل الذكرى الـ 88 لتأسيس القوات الجوية الإثيوبية أقيم فيه عدة منتديات تم النقاش فيها سبل تعزيز التعاون، والتحديات الأمنية التي تواجهها القارة الأفريقية وكذلك أهمية التعاون المشترك في مجال القوات الجوية.

وحضر حفل الختام رئيس الوزراء والقائد الأعلى للقوات المسلحة أبي أحمد، ورئيس أركان القوات المسلحة المارشال برهانو جولا، ووزير الدفاع الدكتور أبراهام بلاي، ومسؤولين رفعي المستوى من القوات الجوية والحربية واللواء إبراهيم ناصر قائد قوات الدفاع الجوي الإماراتية، وقادة القوات الجوية الإفريقية وأعضاء السلك الدبلوماسي والملحقين العسكريين.

الجيش الإثيوبي: إصلاحات القوات الجوية تجعلها مؤسسة لا تقهر

أشاد رئيس أركان قوات الدفاع الوطني الإثيوبية، المشير برهانو جولا، بالإصلاحات التي قامت بها القوات الجوية الإثيوبية، والتي جعلتها مؤسسة لا تقهر.

وخلال حلقة نقاش عقدت بمناسبة الذكرى الثامنة والثمانين لتأسيس القوات الجوية الإثيوبية، قال المشير برهانو إن الإصلاحات أدت إلى تحقيق معالم بارزة في كل من القوى العاملة والتكنولوجيا.

وأضاف أن الإصلاح حقق هدف بناء جيش محترف وغير حزبي، مما يعزز سيادة البلاد.

وأشار إلى أن القوات الجوية الإثيوبية حققت إنجازات بارزة لتحقيق رؤية جعلها من بين أفضل القوات الجوية الأفريقية بحلول عام 2030.

وقال قائد القوات الجوية الإثيوبية، الفريق يلما ميرداسا، إن الإصلاحات تؤتي ثمارها في بناء مؤسسة قوية تتجاوز الأجيال.