رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس مجلس السيادة السوداني يهنئ أمير قطر بالعيد الوطني

نشر
البرهان وأمير دولة
البرهان وأمير دولة قطر

بعث رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، اليوم ببرقية تهنئة لسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر  بمناسبة العيد الوطني لبلاده، متمنياََ لدولة قطر وشعبها دوام التميز والنماء. 


وأكد رئيس مجلس السيادة في برقيته متانة العلاقات السودانية القطرية ، مبيناََ أنها علاقات تاريخية متميزة في كافة المجالات . 
وأوضح أن السودان حريص على الإرتقاء بهذه العلاقات إلى آفاق أرحب تخدم المصالح المشتركة للبلدين وتدعم أواصر الإخاء والمحبة بين شعبي البلدين.

الأمم المتحدة تعلن حصيلة النازحين من ود مدني في السودان خلال يومين

أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في السودان، عن فرار ما يقرب من 14 إلى 15 ألف شخص من محلية مدني الكبرى، وذلك خلال يومين من الاشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع في المدينة.
وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في السودان، إنه "تم الإبلاغ عن غارات جوية خلال يومي الجمعة والسبت، في الأجزاء الغربية والشمالية والشرقية من ود مدني وعلى مقربة من قرية الشرفة بركات شمال المدينة، كذلك سمع دوي إطلاق نار في مناطق مختلفة من ود مدني".

وأشار مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في السودان، إلى أن "الاشتباكات لا تزال مستمرة، في وقت يتزايد الذعر بين المدنيين في البلدة وشوهد الناس يغادرون سيراً على الأقدام، ولا يزال الوضع متوتراً ولا يمكن التنبؤ به".

وذكر بيان مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في السودان، أن المحلات التجارية والأسواق لا تزال مغلقة منذ 15 ديسمبر الحالي، في ود مدني، بجانب إغلاق جسر حنتوب بشكل جزئي من قبل القوات المسلحة السودانية كإجراء أمني.

وكانت مدينة ود مدني بمثابة مركز للعمليات الإنسانية منذ اندلاع القتال في أبريل من هذا العام بين القوات المسلحة في السودان وقوات الدعم السريع.

وأشار البيان إلى أن المنظمات الإنسانية قلصت وجودها في ود مدني بسبب الوضع الأمني، وانتقل الموظفون إلى الدول المجاورة ليكونوا في وضع يسمح لهم بالعودة لمعالجة الأعباء الإنسانية المتزايدة بمجرد أن يسمح الوضع بذلك.