رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إثيوبيا تؤكد تعزيز علاقتها مع الإمارات

نشر
إثيوبيا
إثيوبيا

قال الفريق يلما مرديسا إن إثيوبيا تؤكد عن تعزيز علاقتها مع دولة الإمارات العربية المتحدة عبر التعاون في مجال القوات الجوية.

جاء ذلك خلال برنامج تكريمي في مدينة بيشوفتو، حيث قدم شهادات تقديرية للجهود التي بذلتها مختلف الجهات الفاعلة في دعم قوات الدفاع الإثيوبية.

ويعلم بأن القوات الجوية الإثيوبية تحتفل بالذكرى الـ 88 للقوات الجوية، تحت شعار "من الصفر إلى الشجاعة" وسيقام غدًا عرض جوي لأسد الأسود الجوي.

قال رئيس أركان القوات المسلحة المشير برهانو جولا إنه ممتن لمشاركة اللواء إبراهيم ناصر قائد قوات الدفاع الجوي الإماراتية في البرنامج، ورحب به في وطنه الثاني إثيوبيا.

ومن جانبه قال الفريق يلما ميرداسا، القائد العام للقوات الجوية الإثيوبية أن إثيوبيا ستواصل تعزيز علاقاتها في مجال القوات الجوية مع دولة الإمارات العربية المتحدة.

واشير إلى أن القوات الجوية الإثيوبية ستقوم بعرض جوي لمهارات القوات الجوية الإثيوبية مع نظرائهم من القوات الجوية الإماراتية في مدينة بشوفتو غداً.

وعلم بأن العرض سيحضره مسؤولين رفيعي المستوى وقادة القوات الجوية من الدول الأفريقية ومسؤولين من مختلف القطاعات.

وكما تجدر الإشارة إلى أن القوات الجوية الإثيوبة تحتفل بالذكرى الثامنة والثمانين للقوات الجوية الإثيوبية والتي تأسس

ت في عام 1935.

الاتحاد الأوروبي يعلن الاستعداد لمواصلة تقديم الدعم لإثيوبيا

صرح سفير الاتحاد الأوروبي رولاند كوبيا، أن الاتحاد الأوروبي مستعد لمواصلة دعم إثيوبيا في مختلف قطاعات التنمية.

وفي مقابلة حصرية مع وكالة الأنباء الإثيوبية، قال السفير إن الحوار المنظم الذي عقد بين حكومة إثيوبيا والاتحاد الأوروبي في الأسبوع الأول من ديسمبر كان ناجحًا للغاية وممارسة جيدة للغاية.

وتم عقد الحوار المنظم بين الاتحاد الأوروبي وإثيوبيا بحضور سفراء الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ونائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية ديميكي ميكونين.

وأشار إلى أن إحدى القضايا التي ترغب الحكومة في أن يقوم بها الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء هي دعم البلاد من أجل التغلب على اللحظات الصعبة من الناحية التنموية والاقتصادية.

وقال السفير كذلك إن الاتحاد الأوروبي يدعم لجنة الحوار الوطني، وهي منصة لحل الخلافات في الرأي والخلافات بين مختلف القادة وشرائح المجتمع حول القضايا الأساسية المتعلقة بإثيوبيا.