رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمد بن زايد: أتمنى لأخي الشيخ مشعل الأحمد التوفيق والسداد في قيادة الكويت

نشر
الأمصار

أعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات عن تمنياته لصاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد بالتوفيق.


وقال رئيس الامارات في منشور على حسابه الرسمي في «اكس» نقلته وكالة الأنباء الإماراتية «وام»: أتمنى لأخي الشيخ مشعل الأحمد التوفيق والسداد في قيادة الكويت الشقيقة نحو المزيد من الإنجازات في مختلف المجالات. سنواصل العمل معا من أجل تعزيز علاقاتنا الأخوية لمصلحة شعبينا ودفع مسيرة العمل الخليجي المشترك إلى الأمام لما فيه الخير لشعوب المنطقة.

بدوره، تمنى الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الإمارات نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة لصاحب السمو الأمير التوفيق في قيادة الكويت. وقال في منشور نقلته «وام»: «أبارك لأخي الشيخ مشعل الأحمد.

 

 وأسأل الله تعالى له التوفيق في قيادة الكويت الشقيقة لما فيه الخير للشعب الكويتي ومواصلة مسيرة تقدمه وازدهاره.. حريصون على تعزيز أواصر علاقاتنا الأخوية الراسخة والعمل معا لأجل مستقبل بلدينا وتحقيق تطلعات شعبينا الشقيقين.

وكان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، نعى أمير دولة الكويت الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وأعلن الحداد العام في البلاد لمدة ثلاثة أيام، اعتبارا من اليوم السبت، وتنكيس الأعلام داخل البلاد وفي السفارات والبعثات الدبلوماسية في الخارج.

وأصدر ديوان الرئاسة في الإمارات بيانا قال فيه "بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ينعى (..) الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (..) المغفور له الشيخ نواف الأحمد الجابر الذي انتقل إلى جوار ربه".

وقال رئيس دولة الإمارات في تغريدة على منصة إكس (تويتر سابقا) ناعيا أمير الكويت الراحل "رحم الله الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وتغمده بواسع رحمته ومغفرته، وخالص العزاء وعميق المواساة إلى آل الصباح الكرام والشعب الكويتي".

وأضاف رئيس دولة الإمارات، معددا مآثر الفقيد "كان قائدا حكيما قام بدور كبير في تعزيز العلاقات الإماراتية الكويتية ودعم العمل الخليجي المشترك".

ووافت المنية اليوم السبت أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح عن عمر يناهز 86 عاما إثر وعكة صحية.

ونعى وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح الأمير الراحل في بيان جاء فيه: "ببالغ الحزن والأسى ننعى إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة المغفور له بإذن الله تعالى أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، الذي انتقل إلى جوار ربه اليوم السبت الموافق الثالث من جمادى الآخر 1445 هجريا السادس عشر من ديسمبر/كانون الأول 2023، داعين الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم. وإنا لله وإنا إليه راجعون".

وكان وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح قد أعلن يوم 29 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي أن الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح قد دخل المستشفى إثر وعكة صحية طارئة ألمت به لتلقي العلاج اللازم وإجراء فحوصات طبية، قبل أن يتم الإعلان عن وفاته رسميا اليوم.

ورحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح عن عالمنا مختتما رحلة حافلة بالعطاء ومسيرة زاخرة بالإنجازات، تسجل بأحرف من نور جهودا بارزة قضاها على مدار 61 عاما في خدمة بلاده ودفاعا عن قضايا أمته ودعم الأمن والاستقرار حول العالم.