رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار: هذه أكثر حكومة اشتغلت في تاريخ المغرب

نشر
رئيس حزب التجمع الوطني
رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار في المغرب عزيز أخنوش

أعاد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار في المغرب، عزيز أخنوش، خلال فعاليات الجولة التاسعة للمنتظيات الجهوية للفيدرالية الوطنية للمنتخبين التجمعيين، التنويه بجهود الحكومة التي يترأسها في تنزيل عدد من الأوراش الاجتماعية الكبرى التي ذكر بأن مهندسها الأكبر والأول هو جلالة الملك.

وتابع رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار في المغرب، عزيز أخنوش، قائلا "في السياسة، النية ليست أبلغ من العمل، والحكومة الحالية هي أكثر حكومة في تاريخ المغرب اشتغلت ونزَّلت برامج علاقة بالنشاط الاجتماعي ".

وخص رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار في المغرب، عزيز أخنوش، بالذكر، ورش التغطية الصحية، الدعم الاجتماعي المباشر ودعم السكن، مضيفا خلال المنتدى الذي احتضنته مراكش أمس السبت 16 ديسمبر، أن حكومته تعد أكبر حكومة في تاريخ المغرب من حيث الإنجازات الاجتماعية.

وارتباطا بإعادة تأهيل المناطق المتضررة من زلزال الحوز، أكد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار في المغرب، عزيز أخنوش، أن الأمر لا يقتصر فقط على إعادة بناء المنازل المتضررة، موضحًا أن الجهود المبذولة تحت التوجيهات الملكية تستحضر وضع مشاريع تنموية للنهوض بالمناطق المتضررة في أسرع وقت، من خلال إعادة تأهيل البنيات التحتية، وتقديم المنح الاستعجالية للمتضررين.

وعن حصيلة الدعم المقدم للمتضررين، أوضح رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار في المغرب، عزيز أخنوش، أن الحكومة وزعت 500 ألف قنطار من الأعلاف على الساكنة، إلى جانب 70 ألفا من رؤوس الأغنام، إلى جانب إنشاء عدد من السواقي والمسالك القروية، وإعادة ترميم المآثر.

وختم رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار في المغرب، عزيز أخنوش، كلامه قائلًا: "هناك فرق بين رفع شعار الدولة الاجتماعية وبين تنفيذها على أرض الواقع. لتبقى أكبر وأفضل إيديولوجية هى الإنجاز والعمل، وهذه الحكومة عملت الكثير في الميدان الاجتماعي".

المغرب.. بايتاس: الحكومة لها رغبة في حل ملف الأساتذة بشكل سريع

قال الناطق الرسمي باسم حكومة المغرب، مصطفى بايتاس، أن النقاش مع النقابات لا يزال مستمرا لتبديد مخاوف الأطر التعليمية بعد تجميد النظام الأساسي الخاص بموظفي قطاع التربية الوطنية، وفتح نقاش يعالج عددا من النقاط العالقة.

وأكد الناطق الرسمي باسم حكومة المغرب، مصطفى بايتاس، خلال لقاء صحفي عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، أن الحكومة لا تستهدف من الحوار المسؤول مع الفرقاء الاجتماعيين إلا غاية واحدة تتمثل في إصلاح المنظومة التعليمية ورد الاعتبار للمدرسة العمومية وللمدرس إلى جانب ضمان جودة التعليم، مضيفا أن للحكومة رغبة في حل الملف بشكل سريع لضمان سير الموسم الدراسي في ظروف طبيعية.

وأضاف الوزير أن حكومة المغرب عقدت جلسات مع النقابات، لتدارس ملفات خاصة بالترقيات والتعويضات.

المغرب.. الجامعة الوطنية لموظفي الجماعات تعلن عن إضراب وطني

عقدت الجامعة الوطنية لموظفي الجماعات الترابية والتدبير المفوض المنضوية تحت لواء اتحاد المغرب للشغل، مجلسها الجامعي الأول بعد المؤتمر الوطني السادس للجامعة، وقد ركزت أشغال المجلس عما وصفه بتنصل الحكومة من مخرجات الحوار الاجتماعي لدورة أبريل 2023، من خلال بما وصفه بالمراوغة في عقد جلسة شتنبر المعنية بموضوع الزيادة العامة في الأجور وتحسين الدخل، وإرجائها إلى يناير 2024، بعد أن تمت المصادقة على ميزانية 2024، دون إيلاء أي أهمية للزيادة في الأجور في مضمونها، حسب ما ورد في بيان مجلس الجامعة المذكورة حصلت الجامعة على نسخة منه.