رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عرض فيلم "آل شنب" في مهرجان الجونة السينمائي.. اليوم

نشر
الفيلم المصري آل
الفيلم المصري "آل شنب"

يعرض الفيلم المصري "آل شنب" في مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة بمسابقة الأفلام الروائية الطويلة، اليوم الأحد في تمام الساعة السادسة والنصف مساء بمركز الجونة للمؤتمرات.

 فيلم "آل شنب" بطولة كل من: ليلى علوي، لبلبة، سوسن بدر، أسماء جلال، هيدي كرم، محمود البزاوي، خالد سرحان، على الطيب، ابتهال الصريطي، حسن مالك، سلافة غانم، نورين أبو سعدة، أحمد عصام، هبة يسرى، تأليف أحمد رؤوف وإسلام حسام وإخراج أيتن أمين.

ويضم فريق عمل الفيلم مدير التصوير جلال الزكي، مصممة ملابس ناهد نصر الله، مهندسة الديكور ياسمين عاطف شهيرة ناصف، منتج فني أحمد عبدالله، بروديوسر رشا جودت، مخرج منفذ سارة كريم، مونتاج خالد معيط، ومهندس صوت مصطفى شعبان.

تدور أحداث فيلم "آل شنب" في إطار عائلي لايت، حول حدوث حالة وفاة مفاجئة لأحد أفراد عائلة آل شنب، ويضطر أفراد العائلة للذهاب إلى الإسكندرية للمشاركة في إجراءات الجنازة والعزاء، وخلال الأيام الثلاثة للحداد وهذا التجمع العائلي الكبير الذي يضم الأربعة شقيقات، وأبنائهم وأحفادهم تنفجر المواقف الكوميدية بينهم.

الفيلم المصري "آل شنب"

ليلى علوي تدخل المنافسات السينمائية بفيلمين يطرحان قريبًا

تدخل النجمة ليلى علوي المنافسات على شباك التذاكر بفيلمين جديدين يعرضان قريباً، وذلك استمراراً للنشاط السينمائي التي تعيشه ليلى علوى في الفترة الأخيرة، اذ تنتظر عرض فيلمها الأول "آل شنب" في السينمات نهاية شهر ديسمبر الجاري وذلك بعد عرضه الأول في مهرجان الجونة السينمائي في الفترة من 14 – 21 ديسمبر.

ويشارك فيلم "آل شنب" في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بمهرجان الجونة، والفيلم يشارك في بطولته لبلبة، سوسن بدر، هيدي كرم، أسماء جلال، خالد سرحان، محمود البزاوي، حسن مالك، وإخراج أيتن أمين، وسيناريو أيتن أمين وأحمد رؤوف وإسلام حسام، وتظهر خلال الأحداث والدة أسماء جلال وشقيقة سوسن بدر ولبلبة وهيدي كرم.

أيضاً تنتظر ليلى علوي طرح فيلمها "مقسوم" بدور العرض قريباً، حيث بدأ القائمون على الفيلم في عمليات الدعاية بطرح البوستر الدعائي الأول تمهيداً لعرضه في السينمات، والفيلم بطولة ليلى علوي، شيرين رضا، سما إبراهيم، سارة عبد الرحمن، عمرو وهبة وعدد من ضيوف الشرف، ومن تأليف هيثم دبور وإخراج كوثر يونس، ومن إنتاج blue print وسينرجي فيلمز وأفلام مصر العالمية.

وتستعد ليلى علوي لبدء تصوير أحدث أفلامها "جوازة توكسيك" الذي يجمعها بالفنان بيومي فؤاد، خلال الأيام القليلة المقبلة، ويشاركها في البطولة نسرين طافش ومحمد أنور وملك قورة وتامر هجرس، والفيلم من تأليف لؤي السيد وإخراج محمود كريم، ويحمع الفيلم بين ليلى علوي وبيومي فؤاد للمرة الثالثة على التوالي في السينما بعدما قدما سوياً فيلمي "ماما حامل" عام 2021 و"شوجر دادي" عام 2023.

وعرض للنجمة ليلى علوي فيلم "شوجر دادي" في مايو الماضي، والعمل من تأليف لؤى السيد وإخراج محمود كريم وبطولة ليلى علوي، بيومي فؤاد، حمدي الميرغني، مي الغيطي، فرح الزاهد، محمد محمود، مصطفى غريب وجوهرة وتامر هجرس عدد آخر من الفنانين، ومن ضيوف الشرف هشام عباس الذي يقدم أغنية أيضًا خلال الأحداث، ومروان يونس وسارة الدرزاوي.