رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس.. وقوع 3 قتلى جراء انهيار جزء من سور القيروان التاريخي

نشر
الأمصار

فقد 3 عمال حياتهم، وأصيب اثنان آخران في انهيار قسم من السور المحيط بالمدينة القديمة في القيروان بوسط تونس، حسبما أفادت الحماية المدنية.

 

 

وتتألف المدينة القديمة في القيروان التي تأسست في القرن السابع الميلادي، من مساكن متجاورة وشوارع ضيقة ويحيط بها سور يمتد لأكثر من ثلاثة كيلومترات، بحسب اليونسكو.

 

وقال المتحدث باسم الحماية المدنية معز تريعة لوكالة فرانس برس إن "فريقا كان يقوم بأعمال ترميم، وتسبب سقوط السور في مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة اثنين"، موضحا أن الحادث "قد يكون مرتبطا بالأمطار الغزيرة التي شهدتها الأيام القليلة الماضية".

 

وأشار تريعة إلى فتح السلطات التونسية تحقيقا لتحديد أسباب الحادث.

 

وبحسب تريعة، فقد انهار قسم من السور "يمتد 30 مترا وارتفاعه ستة أمتار" قرب باب الجلادين، ما تسبب في وفاة العمال الثلاثة بينما أصيب الاثنان الآخران بكسور ونقلا إلى المستشفى.

 

السفارة الأمريكية بتونس تعلن عن منح دراسية ممولة للتلاميذ والطلبة والباحثين


أعلنت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بتونس، السبت، عن منح دراسية ممولة بالكامل للتلاميذ والطلبة والباحثين التونسيين، وذلك ضمن 5 برامج مختلفة.

 

وتشمل هذه البرامج منحًا لطلبة البكالوريا، والطلبة الجامعيين، والباحثين في مرحلة الدراسات العليا، بالإضافة إلى منحًا للصحفيين والإعلاميين.

 

وأوضحت السفارة الأمريكية أن هذه المنح تهدف إلى دعم التعليم والبحث العلمي في تونس، وتعزيز التعاون بين البلدين.

 

وأشارت السفارة إلى أن طلبات التقديم لهذه المنح مفتوحة حتى يوم 20 يناير 2024، ويمكن تقديمها من خلال الموقع الإلكتروني للسفارة.

وفي وقت سابق، قال الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني في تونس، حسام الدين الجبابلي في تصريح إعلامي على هامش ندوة مؤسسة فداء بمدينة الثقافة الجمعة 15 ديسمبر 2023 إن الأزياء السبعة  التي تم الكشف عنها على مقربة من جبل السلوم مؤخرا أو التي يتم العثور عليها أحيانا في بعض المدن التونسية قد تكون أزياء عسكرية تم الاستيلاء عليها منذ مدة طويلة  من قبل المجموعات الإرهابية إما من المؤسستين العسكرية أو الأمنية التونسية أو من الجارتين ليبيا أوالجزائر .

وأكد حسام الدين الجبابلي أنه في كل مرة تستهدف الوحدات الأمنية والعسكرية التونسية مجموعات إرهابية إلا وتسترجع ماهو مفقود من أزياء أمنية أو عسكرية أو غيرها  مضيفا ان التنسيق متواصل عبر تقارير الوحدات  المختصة في مقاومة الإرهاب على الحدود الغربية أو في  الجنوب الشرقي بالتنسيق أيضا مع القوات الجزائرية والليبية حول تبادل المعلومات بهذا الخصوص .