رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تظاهرات حاشدة في النمسا تضامنًا مع الفلسطينيين

نشر
الأمصار

أقام الآلاف من أبناء الجاليات العربية والإسلامية فى النمسا، تظاهرة حاشدة أمام مقر دار أوبرا فيينا للتعبير عن تضامنهم مع شعب غزة وللمطالبة بالحرية للشعب الفلسطيني.

 

وشارك فى المظاهرة أعضاء عدة روابط واتحادات وجمعيات عربية ورفع الجميع أعلام فلسطين ورددوا الهتافات الداعية إلى وقف الحرب فى غزة وإلى إنهاء الصمت الدولى تجاه الاعتداءات الإسرائيلية والمجازر البشعة المستمرة منذ أكثر من شهرين.

 

وطالب المتظاهرون بإنقاذ أرواح آلاف الأبرياء من المدنيين العزل وخاصة الأطفال الذيين استشهدوا بسبب أعمال التطهير العرقى والإبادة الجماعية التى ترتكب فى غزة.

 

 

وأقيمت المظاهرة وسط إجرءات أمنية مُشددة وتجىء، فى إطار سلسلة من المظاهرات الأسبوعية لحث الحكومات الغربية للضغط على إسرائيل لانهاء العدوان الغاشم.

 

مقتل جندي إسرائيلي وإصابة اثنين بعد إصابتهم بمسيرة مفخخة بحدود لبنان


كشفت مصادر عبرية، عن مقتل جندي إسرائيلي وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة بعد إصابتهم بمسيرة مفخخة قرب الحدود اللبنانية، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل منذ قليل.

جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة 

أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم السبت، بأن 2000 جندي من المصابين من جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة تم تصنيفهم كمعاقين، منذ انطلاق عملية طوفان الأقصي في السابع من أكتوبر. 

وأعلنت صحيفة يديعوت أحرونوت، في وقت سابق من اليوم السبت، أن 5 آلاف جندي في جيش الاحتلال الإسرائيلي أصيبو منذ انطلاق عملية طوفان الأقصي في السابع من أكتوبر. في سياق متصل أكد المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني عبد الجليل حنجل اليوم السبت، أنه نتيجة للأوضاع المتفاقمة في غزة ونقص الوقود فقد توقفت مضخات مياه الشرب والصرف الصحي، محذرا من خطورة اختلاطهما وتفاقم المشكلات البيئية وانتشار الأمراض.

 قال متحدث الهلال الأحمر الفلسطيني - في مداخلة لقناة سكاي نيوز "إن عمليات القصف مستمرة في عدة مناطق بقطاع غزة من الشمال للجنوب، ويعاني شمال غزة من توقف خدمة الإسعاف نتيجة نقص الوقود، وتوقف كافة المستشفيات عن الخدمة نتيجة الحصار أو الاستهداف أو بنفاذ المستهلكات الخاصة بها.

المستشار الألماني يدعو حكومته إلى دعم إسرائيل


حث المستشار الألماني أولاف شولتس، حكومته على الانفتاح والتعاطف مع اليهود في ألمانيا، وفق نص الخطاب الذي يعتزم إلقاءه في مؤتمر يوم الجاليات اليهودية في ألمانيا، والذي وزع بشكل مسبق.

وخلال مؤتمر يوم الجاليات اليهودية في ألمانيا، قال شولتس، السبت: «نحن جميعًا علينا واجب أن نتخذ كل يوم قرارًا صحيحاً لصالح التعاطف والتضامن والأذن المفتوحة والقلب المفتوح» مشيراً إلى أن هذا هو أساس «مجتمعنا المفتوح».

وأضاف السياسي الاشتراكي الديمقراطي أن «هذا يعني بداهة ألمانيا الحرة اليهودية وبنفس القدر ألمانيا المسيحية أو المسلمة والدينية أو غير الدينية والمتنوعة، سندافع عن ألمانيا هذه».