رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس تبون ينعى أمير الكويت: أخًا عزيزًا وقائدًا عظيمًا

نشر
الأمصار

بعث رئيس الجمهورية الجزائري، عبد المجيد تبون، اليوم السبت، رسالة تعزية، إلى الشيخ مشعل الأحمد الصباح، إثر وفاة أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الصباح.

وحسب بيان لرئاسة الجمهورية، هذا نص التعزية:

“وَبَشِّرِ الصَّابِرينَ الَّذِينَ إذَا أَصَابَتْهُم مُصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا للهَ وإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ أُولَئِكَ عَلَيْهِم صَلَوَاتٌ مِن رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُوْلَئِكَ هُمُ الـمُهْتَدُونَ”

فُجعتُ لِما ألمَّ بنا مع آل الصباح الأفاضل والشعب الكويتي الشقيق، بانتقال صاحب السّمو أمير دولة الكويت الشقيقة، نواف الأحمد الجابر الصباح، إلى جوار ربِّ العزّة.

إنّنا برحيله نُودِّع أخًا شَهمًا عزيزًا من بُناة رفعة ومجد بلد الخير والنماء، الذي قاد على أرضه آلُ الصباح مسيرةً مُظفرة ارتقت بأشقائنا في الكويت إلى مراتب متميزة في التنمية المستدامة والعيش الكريم في كنف الحكمة والتبصُر التي أحاطت بنات وأبناء دولة الكويت الشقيقة بالرّعاية، وحرصت على الاضطلاع بأدوار شريفة صادقة تُجاه قضايا الأمة العربية والإسلامية. ويُسجّل التاريخ لفقيدنا العزيز نواف الأحمد الجابر الصباح ولـآل الصباح الكرام اليد البيضاء المبسوطة لمساعي لمِّ الشمل ورَأْب الصدع .. والجهود الخيِّرة السخية في ربوع الوطن العربي .. وعلى امتداد الأمة الإسلامية.

وأمام ابتلاء المولى عزّ وجلّ، وقضائه الذي لا رادّ له، أتوجه بتأثر بالغ وأسى عميق لكم ولعائلة آل الصباح قاطبة والشعب الكويتي الشقيق، بأحر التعازي وأخلص المواساة، وأبتهل معكم إلى رَبِّ العزة أن يتولاكم جميعًا بجميل الصبر والسكينة والرضا، وأن يلحقَ الفقيد بزمرة مَنْ سَبقه من السّلف الصالح لآل الصباح راضيًا مرضيًا في جنة الرضوان مع الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا .. عظم الله أجركم.

﴿ يَا أَيتُها النفْسُ المُطمَئِنةُ * ارْجِعي إلى رَبِك ِرَاضِيةً مرضيةً * فادْخُلِي في عِبَادِي * وَادْخُلِي جَنَّتِي ﴾

وكان رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، قد أجرى، مكالمة هاتفية مع أمير الكويت الشقيقة، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، اطمأن فيها على صحة أخيه صاحب السمو أمير دولة الكويت.

وحسب بيان لرئاسة الجمهورية، تمنى الرئيس تبون للشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وللشعب الكويتي. الشقيق دوام الهناء والصحة والرقيّ.

من جهته، أعرب سمو ولي العهد، عن بالغ شكره وتقديره لرئيس الجمهورية على هذه المشاعر النبيلة. متمنيا له وللشعب الجزائري، مزيدا من التقدم والازدهار.

أعلنت دولة الكويت، اليوم السبت، وفاة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، عن عمر 86 عاماً.